Site icon الملخص الحصري

فوائد وأضرار عشبة إكليل الجبل Rosemary مع طريقة الإستخدام

فوائد وأضرار عشبة إكليل الجبل Rosemary مع طريقة الإستخدام

عشبة إكليل الجبل Rosemary هي جنس نباتي من أجناس النباتات الخشبية دائمة الخضرة والتي تنتمي إلى عائلة النعناع في الفصيلة الشفوية والإسم العلمي للعشبة هو Rosmarinus officinalis .

عشبة إكليل الجبل هي عشبة عطرية خشبية تحتوي على أوراق تشبه إلى حد ما الصنوبر وتنمو هذه العشبة عادة في مناطق بلاد البحر الأبيض المتوسط ودول قارة آسيا , كما أنه يمكن تواجدها في المناطق ذات الطقس البارد وتنمو هذه العشبة في فصلي الربيع والصيف .

أسماء عشبة إكليل الجبل Rosemary المشهورة في المناطق العربية : إكليل الجبل – حصى اللبان – روز ماري – زهرة مريم – ندى البحر – حشيشة العرب – عشب البوصلة – النبات القطبي .

القيمة الغذائية لنبات عشبة إكليل الجبل Rosemary غنية بالسعرات الحرارية حيث يحتوي النبات علي : دهون – دهون مشبعة – كربوهيدرات – ألياف غذائية – بروتينات – فيتامين A – فيتامين E – فيتامين B 6 – فيتامين C – مضادات للأكسدة – حمض الروزمانيك – حمض الكارنوسيك – ماء – حديد – فسفور – مغنيسيوم – صوديوم – بوتاسيوم – فولات .

فوائد عشبة إكليل الجبل Rosemary

أضرار نبات إكليل الجبل Rosemary 

طريقة استعمال عشبة إكليل الجبل Rosemary 

قدمنا لكم في موقع الملخص الحصري  على فوائد وأضرار عشبة روز ماري Rosemary ، وسنتعرف الان على طريقة الإستعمال المختلفة لنبات الروز ماري حيث يستخدم للقضاء على الكرش والدهون ، علاج تساقط وتقصف الشعر بالاضافة الى تبيض البشرة والتخلص من المناطق الداكنة .

استخدام إكليل الجبل للتخلص من الكرش و الوزن الزائد 

استخدام الروز ماري في علاج قشرة الرأس وتساقط الشعر وتقصفه 

تبييض وتفتيح البشرة والمناطق الداكنة من الجسم باستخدام إكليل الجبل 

Exit mobile version