Site icon الملخص الحصري

فوائد وأضرار براعم البروكلي Broccoli Sprouts مع طريقة الإستخدام

فوائد وأضرار براعم البروكلي Broccoli Sprouts مع طريقة الإستخدام

نُلقي الضوء في هذا المقال فوائد وأضرار براعم البروكلي Broccoli Sprouts مع طريقة الإستعمال بالتفصيل على موقع الملخص الحصري  ، شامل القيمة الغذائية والاسماء الشائعة للنبات .

البروكلي هو أحد الخضروات المفيدة لجسم الإنسان حيث أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات الهامة للجسم والإسم العلمي للبروكلي هو Brassica olercea var . italica من ضمن الفصيلة الصليبية أو الفصيلة الكرنبية وتُعرف براعم البروكلي علمياً بالبروكلي المستنبت ولقد عُرف البروكلي منذ عهد الرومان وتقوم دول عديدة من حول العالم بزراعة البروكلي  .

براعم البروكلي Broccoli Sprouts  هي عبارة عن البروكلي غير الناضج ويستعمل كوجبات خفيفة مع الطعام وله طعم يُشبه طعم الفجل ، يتميز بارتفاع قيمته الغذائية، من الاسماء  الشائعة لنبات براعم البروكلي Broccoli Sprouts : قنبيط أخضر – القنبيط الأسود – البروكلي .

القيمة الغذائية لنبات براعم البروكلي Broccoli Sprouts : يحتوي نبات البروكلي على سعرات حرارية عالية حيث يشتمل علي  دهون – بروتين – ألياف غذائية – كربوهيدرات . عناصر معدنية ( فسفور . حديد . كالسيوم . بوتاسيوم . صوديوم – زنك – منغنيز ) – ثيامين – ريبو فلافين – نياسين – فيتامين A – حمض الإسكوربيك أو فيتامين C – فيتامين E – فيتامين K – حمض الفوليك – سكريات – بانتوثينيك – فيتامين ب6 – بيتاكيروتين – لوتين – مضادات الأكسدة .

فوائد براعم البروكلي الصحية Broccoli Sprouts 

أضرار براعم البروكلي Broccoli Sprouts  

طريقة استعمال براعم البروكلي Broccoli Sprouts 

أستعراضنا معكم فوائد وأضرار براعم البروكلي Broccoli Sprouts مع طريقة الإستخدام في الاغراض المختلفة  ، مع توضيح القيمة الغذائية واهم الاسماء الشائعة .

Exit mobile version