Site icon الملخص الحصري

علاج البواسير Hemorrhoids بأفضل الطرق الطبية والأعشاب الطبيعية

علاج البواسير Hemorrhoids بأفضل الطرق الطبية والأعشاب الطبيعية

نقدم لكم في هذا المقال علاج البواسير Hemorrhoids بأفضل الطرق الطبية والأعشاب الطبيعية مع التعرف علي اسباب البواسير وأعراضه ومضاعفات الاصابة ، مرض البواسير يعرف باللغة الإنجليزية Hemorrhoids وهو مرض يحدث عندما تنتفخ الأوردة أو الأوعية الدموية في فتحة الشرج والقناة الشرجية وتتورم ويحدث ذلك الأمر عندما يحدث ضغط شديد على تلك الأوردة مثل فترات الحمل عند النساء .

يوجد أنواع عديدة من مرض البواسير منها البواسير الخارجية تكون ظاهرة وخارجية خارج نطاق فتحة الشرج والقناة الشرجية  وتسبب حدوث حكة وتهيج أيضاً وفي بعض الحالات المرضية من مرض البواسير الخارجية تكون خثرة أو كتلة دموية تحدث ألم شديد والتهاب وتورم .

البواسير الداخلية لا يمكن رؤيتها لأنها توجد داخل  منطقة المستقيم ولكن يمكن الشعور بالألم والجهد عند عملية التبرز أو النزيف أو الحكة والتهيج ، بالاضافة الى البواسير الهابطة والبواسير المخثورة وسوف نقوم بإلقاء الضوء في هذا المقال من موقع الملخص الحصري  علي كل ما يخص البواسير وعلاجها .

البواسير  Hemorrhoids … الاسباب – الاعراض – المضاعفات – طرق الوقاية 

يحدث الإصابة بمرض البواسير نتيجة لحدوث ضغط على الأوعية الدموية الموجودة حول منطقة فتحة الشرج ، مما يؤدي إلى انتفاخ وتورم وتهيج والتهاب تلك الأوعية الدموية .

أسباب الإصابة بالبواسير 

أعراض الإصابة بالبواسير  

مضاعفات الإصابة بمرض البواسير 

طرق الوقاية من مرض البواسير  

روابط ذات صلة ::
علاج الشرخ الشرجي بالأعشاب الطبيعية والطرق الطبية

 علاج البواسير Hemorrhoids بالطرق الطبية 

 علاج البواسير Hemorrhoids بالأعشاب الطبيعية 

Exit mobile version