Site icon الملخص الحصري

فوائد وأضرار القرنفل Clove مع طريقة الإستخدام

فوائد وأضرار القرنفل Clove مع طريقة الإستخدام في الأغراض المختلفة

القرنفل Clove هو نبات يحتوي على رائحة عطرية واسمه العلمي هو (Syzygium aromaticum (Eugenia caryophyllus  وهذا النبات يتبع الفصيلة الآسية , كما أنه يُعد واحداً من أقدم التوابل والبهارات التي عرفتها البشرية على مر العصور والأزمان .

ثمرة القرنفل نفسها ذات لون أحمر ولكنها تتغير إلى اللون البني بعدما تصبح يابسة وجافة ولهذه النبتة الرائعة فوائد وأضرار والتي سوف نتعرف عليها بالتفصيل في موقع الملخص الحصري في موضوع فوائد وأضرار القرنفل Clove مع طريقة الاستخدام ، من أشهر الأسماء الشائعة لنبات القرنفل Clove هي : عود النوار  – المسمار – العويدي بالاضافة الى القرنفل .

القيمة الغذائية لنبات القرنفل Clove : يحتوي على العديد من العناصر التى تمد الجسم بالسعرات الغذائية حيث يحتوي علي دهون – دهون مُشبعة – كربوهيدرات – ألياف – بروتينيات – فيتامينات (فيتامين A – فيتامين C – فيتامين E – فيتامين K ) – العناصر المعدنية ( حديد – مغنيسيوم – كالسيوم – فوسفور – صوديوم – بوتاسيوم – منغنيز ) – مواد مضادات الأكسدة .

الفوائد الصحية لنبات القرنفل clove

أضرار  نبات القرنفل clove

موانع استعمال نبات القرنفل  

طريقة استعمال نبات القرنفل Clove 

يتم استعمال نبات القرنفل في علاج العديد من الحالات المرضية بشكل طبيعي وفعال منها تسكين ألم الاسنان واللثة ، علاج التهاب الجيوب الانفية ، تنظيم مستوي السكر بالاضافة الى تخفيف حب الشباب .

تسكين ألم الأسنان واللثة  

علاج التهاب الجيوب الأنفية 

تنظيم مستوى السكر في الدم 

تنقية البشرة وللتخفيف من حب الشباب 

Exit mobile version