Site icon الملخص الحصري

فوائد وأضرار عشبة الفيجل أو السذاب مع طريقة الإستعمال

فوائد وأضرار عشبة الفيجل أو السذاب مع طريقة الإستعمال

ندرج لكم فوائد وأضرار عشبة الفيجل أو السذاب Ruta مع طريقة الإستخدام فى الاغراض المختلفة ، يستخدم في علاج السحر والمس ، علاج الصرع وعلاج اوجاع الظهر .

عشبة الفيجل أو السذاب نبتة طبيعية تتبع الفصيلة السذابية واسمها العلمي هو Ruta وتحتوي على أنواع وأصناف عديدة وهي عُشبة طبية تعمل على علاج العديد من المشاكل والأمراض وموطنها الأصلي في بلاد البلقان وجنوب فرنسا وجنوب الألب وإيطاليا ودولة أسبانيا ولكن يتم زراعتها في جميع أنحاء دول العالم .

سوف نُلقي الضوء بالتفصيل على موقع الملخص الحصري على موضوع فوائد وأضرار عشبة الفيجل أو السذاب مع طريقة الإستعمال بالتفصيل بالاضافة الى الاسماء الشائعة ، والمكونات الكيميائية للنبات ، بالاضافة الى انواع واصناف الفيجل Ruta أو السذاب .

معلومات هامة عن عشبة الفيجل أو السذاب Ruta 

من الأسماء الأخرى الشائعة لنبات عشبة الفيجل Ruta : يعرف النبات بالعديد من الاسماء فى الدول العربية من اشهرها السذاب – الفيجن – الحزاء – الخُفت – الشذاب .

المكونات الكيميائية لنبات الفيجل  أو السذاب : الروتين – البيرجابتين – اكسانثوتوكسين – حمض الأموديك – سكوميانين – جاما فجارين – دكتامين – كولوساجنين – أربورين – الروبين – جرافيولينين – هيدروكسي كومارنينز – فوروكومارين بالاضافة الى زيوت طيارة .

أنواع وأصناف نبات الفيجل أو السذاب :

شكل نبات الفيجل أو السذاب :

فوائد عامة لنبات الفيجل أو السذاب  

فوائد نبات الفيجل أو السذاب لفك السحر 

عشبة الفيجل أو السذاب Ruta للإجهاض  

عشبة الفيجل أو السذاب Ruta للإجهاض  

 عشبة الفيجل أو السذاب للرجل  

بخور نبات  الفيجل  أو السذاب 

أضرار  عشبة الفيجل أو السذاب

موانع استعمالات نبات الفيجل  أو السذاب 

طريقة إستخدام عشبة الفيجل  أو السذاب 

تُستعمل هذه العُشبة منذ القدم لعلاج بعض الأمراض وللتخلص من شرور السحر وأعمال السحرة ولعلاج الأمراض النفسية والعصبية أيضاً .

علاج السحر والمس :

علاج أوجاع الظهر :

علاج الصرع :

الأمراض التي يعالجها مشروب السذاب (الفيجل) :

يعالج هذا المشروب  كلا من :

Exit mobile version