Site icon الملخص الحصري

فوائد وأضرار عشبة الحزنبل Milfoil أو الأخيليا مع طريقة الإستخدام في الاغراض الطبية والتجميلية

فوائد وأضرار عشبة الحزنبل Milfoil مع طريقة الإستخدام في الاغراض الطبية والتجميلية

عشبة الحزنبل Milfoil عبارة عن نبات عُشبي مُعمر من أنواع وفصائل النباتات البرية والزراعية تعرف باسم عشبة الأخيليا في بعض البلدان، نبات الحزنبل ينتمي إلى الفصيلة المركبة واسمه العلمي Achillea millefolium ، يصل إرتفاعها إلى حوالي 120 سم وأزهار هذا النبات من أنواع النباتات المظللة وذات لون أبيض وأوراق هذا النبات ريشية والموطن الأصلي لهذا النبات دول حوض البحر الأبيض المتوسط ودول أوروبا ودول الشام ودول آسيا .

ينمو نبات الحزنبل من شهر مايو وحتى شهر أكتوبر في السهول والغابات وبين الشجيرات ويتميز هذا النبات بوجود رائحة عطرية قوية ولكن مذاقه وطعمه مُر وحار ويابس، ولهذا النبات العديد من الفوائد والإستعمالات الطبية التي تفيد الجسم وتعمل على تحسين الحالة الصحية للإنسان، ولذلك سوف نتعرف على موضوع فوائد وأضرار عشبة الحزنبل Milfoil مع طريقة الإستخدام على موقع الملخص الحصري بالتفصيل .

أسماء عشبة الحزنبل الشائعة :
أم ألف ورقة – الأليفة – الأخلية – الأخيليا – حزمبل – حزنبل – عشبة النجارين – قيسون – القيصوم الألفي .

مكونات عشبة الحزنبل الكيميائية :
حمض الأكونيتيك – راتنج – أملاح الكالسيوم – البوتاسيوم – لينالول – فلافونيات – حمض الساليسيليك – التانينات – كومارينات – أحماض التنيك – المنثول – التربينيول – السينيول – مركب الثوجون – الكومارين – الأسبارجين – زيت طيار – قلويدات .

معنى اسم عشبة الحزنبل ؟

قيل في معجم لسان العرب أن معنى اسم  عشبة الحزمبل هو الحمقاء ، وقيل أيضاً بمعنى العجوز المهندمة، وقيل كذلك القصير الموثوق الخلق في الرجال .

نبات  الحزنبل بالمغربية  

فوائد عشبة الحزنبل Milfoil  الصحية

فوائد نبات الحزنبل التجميلية 

أضرار  عشبة الحزنبل 

موانع استعمالات نبات الحزنبل

طريقة استعمال عشبة الأخيليا أو عشبة الحزنبل

يتم استعمال تلك العُشبة في علاج العديد من الأمراض أو من أجل الوقاية من الكثير من الأمراض والأعراض المرضية والتي سوف نتعرف عليها بالتفصيل فيما يلي :

عمل كريم حماية من آثار الشمس أو كريم واقي من الشمس 

وقف حالات النزيف 

علاج اضطرابات الحيض واضطرابات سن اليأس 

علاج أوردة الدوالي 

علاج تساقط الشعر والعمل على تقوية جذور الشعر

للتخفيف من حالات القلق والتوتر والعصبية والإكتئاب

Exit mobile version