Site icon الملخص الحصري

فوائد وأضرار التوت البري Cranberry مع طريقة الإستخدام

فوائد وأضرار التوت البري Cranberry مع طريقة الإستخدام

تحتوي فاكهة التوت البري Cranberry على العديد من الفوائد الصحية للجسم وتلك الثمرة الصغيرة تتميز بكثرة وتعدد ألوانها فمنها اللون الأحمر واللون الأسود واللون الأزرق، كما أن لها مذاقات مختلفة فمنها الحلو ومنها الحامض، وهذه الفاكهة الطيبة المذاق يتم تدخل في صنع الحلوى والمربى بالاضافة الي العديد من الأطعمة والمشروبات.

سوف نتناول معكم الحديث بالتفصيل عن فوائد وأضرار التوت البري Cranberry مع طريقة الإستخدام على موقع الملخص الحصري ، حيث يحتوي التوت على فوائد جمة تتمثل في قيمته الغذائية وهي سعرات حرارية وماء بنسبة كبيرة وبروتين وكربوهيدرات وسكر وألياف غذائية ودهون بنسبة ضئيلة للغاية, كما تحتوي تلك الفاكهة على العديد من الفيتامينات والمعادن وهي فيتامين C ومغنيسيوم وفيتامين E وفيتامين K 1 ونحاس وكالسيوم وحديد وصوديوم وفيتامين A مما يجعل القيمة الغذائية لل Cranberry مرتفعة.

أنواع  التوت البري 

يوجد الكثير من أنواع  التوت البري حيث يختلف كل نوعه في لونه وفي مذاقه عن النوع الأخر ،ومن أنواعه التالي :

وهناك أنواع أخرى لفاكهة التوت وهي :  التوت البرى Cranberry – التوت الأبيض white mulberry – التوت الأسمر Blackberryبالاضافة الى التوت الأحمر Red mulberry .

الفوائد الصحية للتوت البري 

فوائد التوت البرى للتخسيس 

فوائد عصير التوت البري Cranberry Juice 

من الفوائد الصحية الأخرى لعصير Cranberry Juice بخلاف التخسيس وخسارة الوزن هي :

فوائد التوت البري  للحامل 

فوائد التوت البرى الأسود Blackberry 

فوائد التوت البري للكلى

فوائد التوت البري للجنس 

الفرق بين التوت البري والتوت العادي

كلاُ من التوت البري والتوت العادي هما فاكهة واحدة لكنهما يندرجان تحت فصيلة واحدة وهي الفصيلة التوتية، التوت البري هو أحد أنواع وفصائل التوت العادي، حيث يضم التوت مجموعة مختلفة ومتعددة من التوت بمختلف الأشكال والأذواق والألوان .

طريقة إستخدام التوت البري 

عمل عصير التوت

عمل شاي التوت

أضرار التوت البري على صحة الإنسان 

Exit mobile version