Site icon الملخص الحصري

فوائد وأضرار عشبة شرش الزلوع Church zallouh مع طريقة الإستخدام

فوائد وأضرار عشبة شرش الزلوع Church zallouh مع طريقة الإستخدام في الاغراض المختلفة

عشبة شرش الزلوع Church zallouh هو نبات طبي وعُشبي ينمو المرتفعات وفي العديد من البلدان العربية منها بلاد الشام مثل سوريا ولبنان وفلسطين وأيضاً يتوافر هذا النبات في جنوب المملكة العربية السعودية تحديداً في جبال بني مالك .

من المعروف أن نبات شرش الزلوع من أهم النباتات التي تُعتبر من المنشطات الجنسية الطبيعية وهذه النباتات يزيد ارتفاعها عن 2500 متر فوق مستوى سطح البحر وسوف نلقي الضوء في هذا المقال على موضوع فوائد وأضرار شرش الزلوع Church zallouh مع طريقة الإستخدام على موقع الملخص الحصري بالتفصيل.

القيمة الغذائية لنبات شرش الزلوع : حامض الفيروليك _ مواد محددة للخلايا _ مركبات منشطة للقلب _ مضادات أكسدة _ مركبات منشطة للجهاز العصبي _ مركبات منشطة للأوعية الدموية _ مواد راتينحية _ مواد كبريتية _ مادة الازاريزين _ مادة بينين.

الأسماء الشائعة لنبات شرش الزلوع : يُطلق على هذه العشبة العديد من الأسماء وهي تسمى الفياجرا الطبيعية _ سيريلا هارموني _ شمر أبي الطيب _ وفريولا وفريوله _ كلخ حرموني _ الكلخ النابلسي .

فوائد عشبة شرش الزلوع  الصحية

طريقة أستعمال عشبة شرش الزلوع 

يتم استعمال وشرب هذه النبتة الطبية بشتى الطرق المختلفة والتي سوف نذكرها بالتفصيل وهي كالتالي يمكن تناول هذا النبات عن طريق مزج 1 ملعقة من مطحون شرش الزلوع + القليل من الماء وتناول الخليط أو يمكن إضافة ونقع 2 ملعقة من شرش الزلوع إلى كوب ماء مغلي ثم شرب وتناول هذا المشروب، كذلك يمكن أيضاً طحنه مع عسل النحل وتناول ملعقة واحدة منه كل يوم أو يتم نقع هذا النبات في كمية مناسبة من الماء واستعمال هذا المنقوع بعد ذلك .

أضرار عشبة شرش الزلوع  

قد يسبب هذا النبات تعرض الإنسان للإصابة بالعديد من الأمراض وهي كالتالي :

موانع تناول واستعمال نبات شرش الزلوع 

يُمنع القيام بتناول أو شرب أو استعمال واستخدام هذا النبات لفئة عديدة من المرضى وهم كالتالي :

احتياطات تناول واستعمال نبات شرش الزلوع  

أماكن تواجد شرش الزلوع في مصر 

Exit mobile version