Site icon الملخص الحصري

فوائد وأضرار زيت الضرو مع طريقة الاستخدام في الأغراض المختلفة

فوائد وأضرار زيت الضرو مع طريقة الاستخدام في الأغراض المختلفة

يعتبر زيت الضرو نوع من الزيوت النباتية، ذات الرائحة العطرة والنفاذة وطعمه الحار، ويتم استخراجه من نبات يسمى نبات الضرو، ويطلق عليها أيضا أسماء أخرى مثل: الطرو، البطم، القضوم أو القضيم، العدسى بالاضافة الي  المستكة.

ينمو نبات الضرو فى منطقة حوض شرق البحر الأبيض المتوسط وتعود أصول نبات الضرو إلى شمال أفريقيا، نبات بري يوجد فى المناطق الجبلية والغابات، فهو نبات يعيش طويلا وله أرتفاع عالى قد يصل إلى ثلاث أمتار، فنبات الضرو أزهاره لونها أبيض وصغيرة جداً فى الحجم ومتقاربة من بعضها البعض وتبدو على شكل عنقود، ثم بعد ذلك تتحول الأزهار إلى حبيبات بيضاء ثم إلى اللون الأحمر وعند النضج يصبح لونها أسود .

كما يستخدم زيت الضرو فى صناعة العطور والبخور والعديد من مستحضرات التجميل، كما أن للزيت فوائد صحية هامة وذلك لأنه يحتوى على 90% من الدهون غير المشبعة، ومضادات أكسدة مقاومة لكثير من البكتيريا والجراثيم والفطريات ، كما يستخدم أيضا في علاج  الشعر، فيجعله أكثر نعومة وترطيب وعلاج مشاكل البشرة.

روابط ذات صلة :::
فوائد وأضرار نبات الزعتر Thyme مع طريقة الإستخدام
فوائد وأضرار نبات الشمر Fennel مع طريقة الإستخدام

فوائد زيت الضرو 

طريقة استخراج زيت الضرو 

طريقة أستعمال زيت الضرو

تتعدد أستعمالات الزيت في الكثير من الاغراض الصحية والتجميلية منها علاج تقصف الشعر، لمعان الشعر، علاج قشرة الشعر، علاج الحساسية، بالاضافة الى التخلص من حروق الشمس .

علاج تقصف الشعر 

زيادة لمعان الشعر 

علاج قشرة الشعر 

تقليل تساقط الشعر 

 علاج حروق الشمس 

كيفية أستخدام زيت الضرو لعلاج الحساسية 

أضرار زيت الضرو

 يذكر أن زيت الضرو  لا يوجد له اثار جانبية او اضرار، ولكن يجب الاعتدال في أستخدامه منعا لحدوث أعراض جانبية غير متوقعة لكثرة الاستخدام .

Exit mobile version