Site icon الملخص الحصري

أفضل وصفات تفتيح البشرة الدهنية بطريقة طبيعية

أفضل وصفات تفتيح البشرة الدهنية بطريقة طبيعية

البشرة الدهنية تسمي بهذا الاسم لاحتوائها على نسبة عالية من الدهون الناتجة عن نشاط الغدد الدهنية في هذه البشرة، كذلك يحتاج تفتيح البشرة الدهنية الي أهتمام  كبير  بسبب كثرة افرازها للزيوت المتراكمة على البشرة، والتى بدورها تؤدى إلى ظهور حب الشباب، والرؤوس السوداء والبقع الداكنة، والمسامات الكبيرة أو المسدودة، وغيرها، كما تؤدى إلى ظهور البشرة الغامقة ، واللامعه، والباهتة اللون.

من مميزات البشرة الدهنية انها تقوم بتجديد خلاياها باستمرار وترطيب نفسها بشكل دائم، لذلك يظهر بها التجاعيد وعلامات الشيخوخة متأخر لذا فهى أكثر أنواع البشرة الأحتفاظ بشبابها، مقارنة بأى نوع اخر من أنواع البشرة، وبالرغم من ذلك فالبشرة الدهنية تعمل على جذب الأتربة والشوائب،لذا فهى تحتاج للعناية و التفتيح المستمر للحصول بشرة صافية، ونضرة وحيوية.

كما تعد هذه البشرة من أكثر أنواع البشرة أنتشارا لدى أغلب النساء، والتى تظهر بعد النضوج الجنسى، بسبب التغيير في مستوى الهرونات الجسدية والتى بدورها تعمل على زيادة مادة الزهم أو الدهن المنتجة لأفرازات الغدد الدهنية، والتى قد تسبب مشاكل للنساء التى تضع ماكياج فهو يصبح غير ثابت ويفسد بسرعة.

أفضل وصفات تفتيح البشرة الدهنية 

نقدم لكم في هذه السطور مجموعة من أفضل واقوي الخلطات والوصفات التي يمكن استخدامها في تفتيح البشرة الدهنية بشكل طبيعي بدون اي أثار جانبية

ماسك عصير التفاح والليمون لتبييض البشرة الدهنية

 ماسك الخيار لتفتيح البشرة الدهنية

 ماسك عصير النعناع للبشرة الدهنية

 ماسك الشاي

روابط ذات صلة ::
وصفات بذور الكتان لتبيض البشرة والتخلص من الجلد الميت وشد الوجه
فوائد زبدة الشيا shea butter للشعر و البشرة و الجسم مع أضرارها

 ماسك الفراولة والعسل

ماسك الكركم لتفتيح البشرة الدهنية

 ماسك البابايا

 ماسك زلال البيض والحمضيات

 ماسك عصير الصبار والطين الأخضر

 ماسك هلام الصبار

 ماسك الطماطم مع العسل الأبيض

 ماسك القرفة مع ماء الورد

Exit mobile version