Site icon الملخص الحصري

فوائد وأضرار حب العزيز أو لوز الأرض مع طريقة الإستعمال في الأغراض المختلفة

فوائد وأضرار حب العزيز أو لوز الأرض مع طريقة الإستعمال في الأغراض المختلفة

حب العزيز يعرف أيضا بأسم نبات لوز الأرض هو نبات معروف منذ القدم ذو الملمس الطري والطعم المسكر واللذيذ، يعرف أيضا بأسماء شائعة كثيرة منها: حب الزلم،  لوز الأرض، سعد السلطان،  حبيب الشيخ، سقيط،  كيبرس، ولهذا النبات العديد من الفوائد وبعض الأضرار سوف نستعرضها في هذا الموضوع بعنوان فوائد وأضرار حب العزيز أو لوز الأرض مع طريقة الإستعمال في الأغراض المختلفة .

يرجع سبب تسميت حب العزيز بهذا الاسم للخليفة عبد العزيز بن معز الدين الفاطمي لأنه كان يحب أكل هذا الثمار جدا وكان يحرص على التشجيع لزراعته فهو درنات نبات سعد اللذيذ، ويحتوى النبات على 30% زيت، 28% نشا وسكروز وبروتين، ينتمي الي النباتات الشجرية، وأشجاره تشبه أشجار الرمان، وأوراقه بيضاء مائلة إلى اللون الرصاصى، وأغصانه حمراء طويلة، أما ثماره فهي شبيهة بحبات الحمص الكبيرة.

يوجد نبات حب العزيز فى مصر وفي دول شمال أفريقيا ودول آسيا، حيث يمكن تناولهمن خلال أكله مباشرة أو من خلال استخلاص زيته أو طحنه، ويستخدم فى أغراض طبية وتجميلية بالاضافة لاستخدامه فى زيادة الوزن، كما أنه يحتوى على كثير من العناصر الغذائية مثل: الحديد، والفوسفور، والكالسيوم، والكربوهيدرات، والمغنيزيوم، والالياف، والدهون، وحمض الفوليك، وفيتامينات (ب).

فوائد نبات حب العزيز 

تنشيط المخ وتقوية الذاكرة :

علاج الصداع :

تقوية الرغبة الجنسية عند الرجال 

علاج بعض الامراض الجلدية :

إدرار الحليب عند الام :

التخلص من الكحة والسعال :

فوائد نبات لوز الارض لجسم الانسان

فوائده لوز الارض للمرأة

أضرار نبات حب العزيز 

بالرغم من فوائد حب العزيز العديدة إلا أن له بعض الأضرار وهى:

طرق أستعمال نبات حب العزيز في الأغراض المختلفة

نذكر في هذه السطور طرق استعمال نبات لوز الارض في الاغراض الطبية والتجميلية مثب وصفات زيادة الوزن وعلاج مشاكل البشرة وغيرها .

وصفات حب العزيز للتسمين وزيادة الوزن 

أو من خلال طحن لوز الارض وخلطه مع الحلبة المطحونة والمكسرات (مثل: اللوز والحمص والفستق )، ويتم تناوله مع الحليب الكامل الدسم أربع مرات كل يوم قبل تناول الطعام لمدة شهر.

مقالات ذات صلة ::
وصفات تسمين الجسم النحيف في أسرع وقت بأفضل الوصفات الطبيعية

وصفة حب العزيز لعلاج مشاكل البشرة 

وصفة حب العزيز لتكبير الارداف والمؤخرة

روابط ذات صلة ::
وصفات تسمين المؤخرة والأرداف

وصفة حب العزيز لعلاج السعال:

وصفة لوز الارض لعلاج ضمور العضلات لدى الأطفال:

Exit mobile version