Site icon الملخص الحصري

فوائد زيت الحبة السوداء مع طرق الاستخدام في الاغراض المختلفة

فوائد زيت الحبة السوداء مع طرق الاستخدام في الاغراض المختلفة

تعرف الحبة السوداء باسم آخر هو الكشمش الأسود أو حبة البركة، وسميت بالسوداء لأن بذورها عبارة عن حبة صغيرة سوداء اللون، والتى يتم أستخلاص منها زيت الحبة السوداء الذى يستخدم في مجالات عديدة والطب البديل والطهى وعلاج الأمراض المناعية.

زيت الحبة السوداء هى أكثر الزيوت أهمية وذلك لأحتوائه على فيتامينات ومنها A و C وD و (B (1,2,3 ، والعديد من المكونات النشطة:  مثل حمض البالمتيك، حمض دهني، حمض البالمينوليك، حمض الأوليك، حمض اللينوليك، حمض الأراكيدونيك، والبروتينات ، الكالسيوم، الفولات، الحديد، النحاس، الزنك، الفوسفور، ومضادات الأكسدة.

ينتشر نبات حبة البركة فى أوروبا والهند والجزيرة العربية ويرجع أصلها إلى أسيا،  تستخدم في علاج مشاكل القلب، علاج أمراض الحساسية، تحسين معدل الخصوبة، علاج نزلات البرد والإنفلونزا، تقليل ضغط الدم المرتفع، علاج الإكزيما، الوقاية من مرض السكرى، التخسيس بالاضافة الي علاج مشاكل البشرة والشعر.

فوائد زيت الحبة السوداء 

طرق أستعمال زيت الحبة السوداء لعلاج المشاكل الصحية 

يستخدم زيت حبة البركة في علاج العديد من المشاكل الصحية منها علاج تساقط الشعر، علاج الصلع، علاج الاكزيما، يعالج القلب ومرض السكري .

علاج تساقط الشعر باستخدام زيت حبة البركة

 زيت حبة البركة لعلاج الصلع

فوائده لصحة الشعر بشكل عام: يعمل على تغذية فروة الرأس وتكثيفه وزيادة سمكه، والعمل على ترطيب الشعر، لأحتوائه على الأحماض الدهنية التى تحمى الشعر من التلف.

 علاج الإكزيما 

 التخسيس وانقاص الوزن

يستخدم للتخلص من الندبات والبثور:

يساعد في معالجة إحتقان الصدر:

الوقاية من السكري

مفيد لصحة القلب

علاج ألم الاذن

مفيد لعلاج أمراض الجهاز التنفسي:

 يستخدم لعلاج الأرق:

يستخدم في الوقاية من مرض السرطان:

 يساعد في تعزيز صحة الجهاز المناعى:

مفيد لصحة العين:

يستخدم للتخفيف من الآلام:

Exit mobile version