Site icon الملخص الحصري

دواء سيتال Cetal مسكن للألم وخافض للحرارة لدى الأطفال والكبار

دواء سيتال Cetal مسكن للألم وخافض للحرارة لدى الأطفال والكبار

دواء سيتال Cetal لخفض حرارة الجسم ومسكن للألم لدى الأطفال، ويتميز أنه من أكثر الأدوية شائعة لعلاج الحمى والسخونة ومسكن للألم الجسم، كما أن المادة الفعالة له سرعة التأثير و الأستجابة.

يوجد على أشكال دوائية متنوعة لتناسب جميع المراحل العمرية المختلفة وأشكاله هى أقراص أو شراب أو أقماع شرجية ونقاط، ويحتوى على المادة الفعالة الباراسيتامول Paracetamol .

يصنف دواء سيتال Cetal المحتوي علي المادة الفعالة الباراسيتامول Paracetamol تبعا لأدوية الجهاز التنفسى و أدوية أمراض الأنفلونزا والبرد والتهاب الجيوب الأنفية.

المكونات الدوائية لدواء سيتال Cetal وتأثيرها الطبى على المريض 

يتكون هذا الدواء من المادة الفعالة الباراسيتامول وهى المسؤلة عن خفض الحرارة الجسم المرتفعة وتسكين الألم، وذلك عن طريق تثبيط مادة البروستاجلاندين بغدة تحت المهاد الموجودة بالجهاز العصبى وهى التى تعمل على تسكين الألم بالجسم عن طريق منع نقل شحنات ألالم إلى أطراف الجسم، كما تتحكم بمراكز الحرارة فى المخ لتخفض الحرارة بها لتوصل إلى المعدلات الطبيعية بالجسم، فهى تعمل مثل الأسبرين بالجسم ولكن مع أخطار أقل حيث أنها لا تعمل على تراكم الصفائح الدموية بالجسم.

كما أنه لا يؤثر على المريض بأى ضرر، حيث يعمل الباراسيتامول عن طريق تأثير مركزي على منطقة تنظيم الحرارة فى الغدة الوطاء  أو التى تسمى ب تحت المهاد (Hypothalamus ) فتزيد من التعرق وبالتالى يعمل على فقدان الحرارة بالجسم، حيث هذا الدواء يتم أيضه فى الكبد ويخرج مع البول.

دواعى أستعمال دواء سيتال  Cetal

الجرعة وطريقة أستعمال دواء سيتال  Cetal

يتوافر عقار سيتال بأشكال مختلفة كما أن الجرعة تختلف تبعا لحالة المريض وعمره وشكل الدواء، وهنا سنوضح كل شكل والجرعة المحددة له:

الأثار الجانبية لدواء سيتال- Cetal

يتميز دواء سيتال بأنه لا يوجد له أى أعراض جانبية ولكن توجد فى حالات نادرة مثل:

موانع الأستعمال والتحذيرات لعقار سيتال- Cetal

التدخلات الدوائية لدواء سيتال- Cetal

سعر دواء سيتال مع الأشكال الدوائية

Exit mobile version