Site icon الملخص الحصري

فوائد وأضرار الاسكدنيا مع طريقة الإستعمال

فوائد وأضرار شجرة فاكهة الاسكدنيا مع طريقة الإستعمال في الاغراض المختلفة التجميلية والصحية

شجرة الاسكدنيا أو  الأكيدنيا أو المشمش الهندي عبارة عن شجرة فاكهة دائمة الخضرة شبه استوائية، تحتوي على أوراق وثمار مغذية ولها مذاق لذيذ ورائع، برتقالية اللون مثل باقي أغلب الأشجار الأخرى والإسم العلمي لهذه الشجرة هو Eriobotrya japonica .

يعود منشأ هذه شجرة فاكهة الاسكدنيا  إلى منطقة جنوب شرق الصين ونسبت تلك الشجرة إلى دولة اليابان وللعلم فقد تم زراعة هذه الشجرة منذ آلاف الأعوام والسنون أي بما يقارب ألفي عام ولكن تم إعادة إنتشار زراعة تلك الشجرة مؤخراً ، حيث يتم تناول ثمار شجرة الأسكدينا بسهولة بعد نزع القشرة الخارجية والبذور عنها ويمكن أيضاً أن يتم تناول ثمارها مطهوة مع إضافة القليل من السكر لها وتقديمها كوجبة .

ولثمار فاكهة الاسكدنيا أيضاً استعمالات أخرى مثل استعمالها في حلوى الجيلاتين أو كحشو للفطائر أو يمكن فرمها مع الطعام أو الصلصة ويتم استعمالها كبديل للقهوة وما إلى ذلك من الفوائد الجمة ولذلك فإننا سوف نُلقي الضوء بالتفصيل هنا في هذا المقال على موضوع فوائد وأضرار الاسكدنيا مع طريقة الإستعمال من خلال موقع الملخص الحصري بالتفصيل .

الأسماء الأخرى لنبات الأسكدنيا 

القيمة الغذائية لنبات الأكيدنيا

فوائد أوراق الاسكدنيا الصحية

فوائد فاكهة الاسكدنيا لصحة الجسم

فوائد أوراق الاسكدنيا للبشرة

فوائد أوراق وثمار الاسكدنيا للتنحيف

فوائد أوراق نبات الأسكدنيا للشعر

أضرار أوراق الاسكدنيا

موانع استعمالات وتناول المشمش الهندي

طرق الاستفادة من شجرة فاكهة الاسكدنيا

تتعدد استعمالات شجرة فاكهة الاسكدنيا للكثير من الاغراض الصحية والتجميلية، حيث يمكن تحضير شاي منها بالاضافة الي مربي لذيذة الطعم والمذاق.

طريقة تحضير شاي الأكيدنيا

طريقة تحضير مربى الأكيدنيا

المكونات :

طريقة التحضير :

Exit mobile version