Site icon الملخص الحصري

فوائد زيت الجرجير

فوائد زيت الجرجير للشعر والبشرة مع اهم وصفاته الطبيعية

نسرد لكم فوائد زيت الجرجير للشعر والبشرة، يتم استخراج الزيت من بذور نبات الجرجير ويتميز بالعديد من الفوائد الصحية  للشعر والبشرة.

يحتوي زيت الجرجير على العديد من المكونات المفيدة للشعر والبشرة حيث يحتوي علي مواد مضادة للأكسدة، عناصر مضادة للبكتيريا وللفطريات، حيث يحتوي في داخل مكوناته على عنصر الزنك وعنصر الكبريت اللذان يعملان على محاربة البكتيريا والقضاء عليها، بالاضافة الي احتواءه على فيتامين ب فيتامين ج وفيتامين ه أو E وفيتامين أ.

الجرجير يعرف باللغة الإنجليزية باسم Arugula و هو عبارة عن نبات من أحد أنواع الخضروات الورقية ويُعرف بأسماء أخرى هي الكثأ أو الكثأة والإسم العلمي لهذا النبات هو Eruca Sativa، ويحتوي نبات الجرجير على العديد من المعادن والفيتامينات المغذية للجسم وينمو نبات الجرجير في جنوب أوروبا وفي وسط آسيا.

فوائد زيت الجرجير للشعر

وصفات زيت الجرجير للشعر

يدخل زيت الجرجير في كافة الوصفات الطبيعية التي تعمل على حل كافة مشاكل الشعر، بل ويساهم بقدر كبير في علاج تلك المشكلة و القضاء عليها والحد من حدوثها أو إعادة تكرارها مرة أخرى، وفيما بعض الوصفات الطبيعية التي تحتوي على زيت الجرجير كمكون وعنصر أساسي في تلك الوصفات التالية :

وصفة ترطيب وتنعيم الشعر الجاف

تساعد هذه الوصفة في التخفيف من حدة خشونة الشعر الجاف ومع الإستعمال تجعله أملس وناعم، حيث يتم اضافة كمية مناسبة من زيت الجرجير + نفس الكمية من زيت جوز الهند + زيت الزيتون ويتم خلط تلك المكونات جيداً.

طريقة الإستعمال :

وصفة زيت الجرجير لتطويل الشعر

زيت الجرجير من أفضل الزيوت التي تساعد في زيادة طول الشعر بالاضافة الي زيادة كثافته وقوته ، ويتم استعمال هذه الوصفة كالتالي :

وصفة زيت الجرجير لزيادة كثافة الشعر

تساعد هذه الوصفة على زيادة وتعزيز نمو الشعر وبالتالي زيادة كثافته، ويتم عمل الوصفة عن طريق خلط ربع كوب من زيت الجرجير مع ربع كوب من الزبادي.

طريقة الإستعمال :

وصفة علاج تساقط الشعر

تتكون الوصفة التي تعالج تساقط الشعر باضافة 2 ملعقة كبيرة من زيت الجرجير + بياض بيضة كبيرة + مقدار ملعقة كبيرة من جل الصبار.

طريقة الإستعمال :

روابط ذات صلة::
أفضل طرق تطويل وتكثيف الشعر بالطرق الطبية والوصفات الطبيعية
وصفات زيت الثوم للشعر مع طريقة تحضيره في المنزل

فوائد زيت الجرجير للبشرة

وصفات زيت الجرجير للبشرة

يساعد زيت الجرجير في حل العديد من مشاكل البشرة، حيث يعمل علي ترطيب البشرة، التخلص من الهالات السوداء ، بالاضافة الي استخدامه في علاج الكلف .

وصفة ترطيب البشرة

وصفة للتخلص من الهالات السوداء

وصفة علاج الكلف

قد يهمك ايضا::
أرخص فيتامينات من الصيدلية للشعر و البشرة و تقوية الجسم

أضرار زيت الجرجير

Exit mobile version