التخطي إلى المحتوى

الجدول الزمنى لإنهاء إجراءات تقنين الاراضى التى أعلنها المهندس شريف إسماعيل مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية و رئيس لجنة استرداد أراضى الدولة ومستحقاتها، ، والذى اكد على وضع آلية عمل موحدة تسير عليها كل لجان تقنين أراضى الدولة بالمحافظات تأكيدا على توافق القرارات ومعايير التقييم.

لجنة استرداد أراضي الدولة طالبت جميع المحافظات الجمهورية بضرورة تشكيل لجان عمل لسرعة إنجاز إجراءات فحص وتقييم الطلبات المقدمة لها؛ لتقنين وضع اليد على أراضي الدولة، وإنهاء خطوات التقنين اللازمة وفق جدول زمني محدد.

وأشار المهندس شريف إسماعيل خلال الاجتماع الأول للجنة برئاسته، إلى أنه سيكون هناك تنسيقا كاملا بين كل جهات الدولة لإنجاز هذا الملف وتقديم التيسيرات الكاملة للمواطنين الجادين فى التقنين مع تشكيل لجان متابعة لعمل المحافظات لضمان إنهاء التقنين فى أسرع وقت وتحصيل حق الدولة.

كما قررت اللجنة، خلال أول اجتماع برئاسة المهندس شريف إسماعيل، استمرار المتابعة مع المحافظات؛ لتقديم كل المساعدات والتيسيرات المطلوبة من خلال اللجنة العليا لدعمها فنيا أو قانونيا.

كانت لجنة استرداد أراضى الدولة قد تلقت 265 ألف طلب تقنين سُجلت بمنظومة اللجنة التي تشرف عليها هيئة النظم بالقوات المسلحة، وكذلك 177 ألف طلب جارى استكمال تسجيلها بمعرفة المحافظات.

للمزيد من المتابعات على : أخبار مصر اليوم 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!