التخطي إلى المحتوى

تتعرض البشرة للعديد من العوامل كالأشعة والغبار والإجهاد العقلي الأمر الذي يتسبب في الإضرار بصحة ونضارة البشرة، وهناك وفرة من المكونات الهامة والمفيدة والمتاحة للجميع يُمكن أن نعتمد عليها في التخلص من آثار هذه العوامل على البشرة.

وصفات تفتيح البشرة

نتناول في تلك المقالة أهم وصفات تفتيح البشرة وتوحيد لونها مع خلطات تبيض الوجه بطريقة طبيعية مضمونه ، منها وصفة زيت اللوز ، وصفة الموز وأوراق النعناع و تفتيج البشرة بمسحوق خشب الصندل مع قشر البرتقال، مع خطوات مساعدة لتفتيح البشرة.

وصفة زيت اللوز

يحتوي زيت اللوز على مكونات تعطي البشرة بريق ولمعان وتعيد الحيوية إليها، ويمكن الاعتماد على زيت اللوز في تفتيح البشرة سوف تبدو النتيجة جلية فور الاستعمال.

ويمكن زيادة فعالية الوصفة بإضافة معلقة من العسل الأبيض مع معلقة من الكركم إلى زيت اللوز، ووضع الناتج كقناع على البشرة، وتركها ليجف ثمّ فركه وشطفها بالماء والغسول المبيض.

وصفة الموز وأوراق النعناع لتبيض الوجه

يُمكنك تفتيح البشرة بالاعتماد على خليط من الموز الناضج المضاف إليه أوراق النعناع واللبن الرايبن، ونترك الخليط على الوجه لربع ساعة قبل شطفه بالمياه الباردة.

وصفة تفتيج البشرة بمسحوق خشب الصندل مع قشر البرتقال

بعد تجفيف قشر البرتقال وإضافة مسحوق خشب الصندل عليه، ضع عصير الليمون واخلط المكونات جيداً لتحصل على قوام لين ثمّ افرديه على البشرة، واتركيها ليجف قبل الفرك والشطف بالماء البارد وسوف تذهلين من النتيجة.

وصفة الفراولة وعصير الليمون لتبيض الوجه

الفراولة غنية بفيتامين سي المبيض وكذلك عصير الليمون ومع خلط ثمرة ناضجة من الفراولة مع عصير الليمون الطازج وقليل من الحليب، واستعمال قطعة من القطن في توزيع الناتج على الوجه سوف تحصلين على الفائدة القصوى التي طالما حلمتي بها من تفتيح بشرتك، ويمكنك تكرار تلك الوصفة قبل النوم يومياً لنتيجة مبهرة بالصباح.

وصفة تفتيح البشرة بماء الورد والعسل

يُمكنك أن تخلطين العسل الأبيض مع ماء الورد البارد وعصير الخيار ومن ثمّ نترك الناتج على الوجه لربع ساعة قبل أن نشطفه بالمياه الباردة.

وصفة الطماطم لتفتيح البشرة

يُمكن مسح البشرة بالطماطم التي تساعد في تفتيح البشرة، وتنقيتها والقضاء على الخلايا الميتة بها فالطماطم من الفواكه الحمضية التي تساعد في إضافة النضارة، والحيوية على الوجه.

طحين الحمص لتفتيح البشرة

طحين الحمص من الوصفات الفعالة في تجميل البشرة، وتفتيحها بصورة طبيعية وسهلة بالمنزل فبعد يوم عملك احرصي على تطبيق مزيج من خليط طحين الحمص، والعسل الأبيض وزيت جوز الهند وطبقيه على البشرة واتركيها لربع ساعة قبل أن تشطفيه بالمياه الفاترة.

وصفة دقيق الشوفان والزبادي لتفتيح البشرة

مع إضافة الزبادة ودقيق الشوفان سوف تحصلين على قوام كريمي أضيفي إليه قطرات من حليب جوز الهند، ومن ثمّ افركي بشرتك به واتركيه قليلاً عليها حتى تجف قبل شطف بشرتك.

روابط ذات صلة :
أقوي أعشاب طبيعية لتفتتيح وتبييض البشرة والوجه
خلطات تبيض الوجه في اسبوع

خطوات مساعدة لتفتيح البشرة

• احرصي على أخذ القسط الكافي من النوم فله أهمية في إكساب البشرة الجمال والنضارة.
• تناولي أكبر قدر من المياه النقية يومياً وقايةً من ظهور التجاعيد على بشرتك.
• تجنبي التعرض المباشر لأشعة الشمس فله وفرة من الأضرار.
• تجنبي استعمال المنتجات الكميائية، وكثرة المساحيق التجميلية فإنّها تضر بصحة وجمال بشرتك على المدى البعيد والقريب.
• ممارسة الرياضة تساعد في تنشيط الدورة الدموية؛ الأمر الذي يكسب البشرة الجمال والحيوية والرونق الدائم.
• حاولي تطبيق الوصفات الطبيعية على الأقل 3 مرات أسبوعياً لتحصلين على النتيجة المبهرة، ولتغذية بشرتك بصورة دائمة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!