التخطي إلى المحتوى

فيتامين سي Vitamin C له الكثير من المهام الجمالية والصحية، ففيتامين سي أحد المركبات العضوية التي توجد بالنباتات ويذوب في الماء ولا يتم تخزينه بالجسم لهذا يجب على المرء أن يحرص على تناول الجرعة الموصى به يومياً، ولفيتامين سي العديد من المصادر الطبيعية كما يوجد في صورة مكملات غذائية يمكن الحصول عليها من الصيدليات، وسوف نلقي الضوء على أهمية فيتامين سي للشعر بتلك المقالة.

فوائد فيتامين سي Vitamin C للشعر

يعتبر فيتامين سي أحد مضادات الأكسدة التي تساعد علي امتصاص  الجسم لعنصر الحديد ، بالاضافة الي دوره المهم في التئام الجروح، وتقليل التأثير الضار للجذور الحرة على الجسم ، والجرعة اليومية لهذا الفيتامين تختلف عند البالغين عن الاطفال فنجد ان جرعة البالغين اليومية 30-70  ميكروجرام فيما تكون الجرعة للاطفال مختلفة طبقا للسن من يوم وحتي 8 سنوات 20 ميكروغرام و من سن 9 سنوات وحتي 17 عام 25 – 30 ميكروغرام .

  • حماية الشعر من القشرة 
    يساعد فيتامين سي في حماية الشعر من القشرة ويقلل الحكة بفروة الرأس الناتجة عن وجود القشرة الدهنية؛ حيث أنّ فيتامين C يساعد في غلق البصيلات والمسامات بفروة الرأس ويحفز إنبات الشعر الجديد ويقلل من البكتريا، ولفيتامين C تأثير مقاوم ومضاد للفيروسات.
  • مصدر من مصادر المضادات للأكسدة 
    يساعد فيتامين سي في محاربة الجذور الحرة المضرة لبصيلات الشعر والتي تؤدي إلى تلف الشعر وضعفه وتقصفه، أكدت الأبحاث على أنّ تناول هذا الفيتامين يساعد في زيادة كثافة الشعر ويمنحه الصحة والقوة والجمال.
  • يحفز إنتاج الكولاجين 
    يساعد الحرص على تناول فيتامين سي في تحفيز الكولاجين المعزز لنمو الأنسجة وتجديدها والمحفز لعمل العديد من البروتينات والتي منها البروتينات المكونة لبصيلات الشعر، كما أنّ فيتامين C يحفز الجسم على امتصاص الحديد والحديد من المعادن المهمة التي تلزم لنمو الشعر نمواً صحياً.
  • يقي من الصلع 
    الحرص على تناول فيتامين سي يقي من الصلع ولهذا ينصع المراهقون بالحرص على تناول الجرعات الموصى بها يومياً .
  • يبطئ من ظهور الشيب 
    الحرص على تناول فيتامين سي يساعد في الحفاظ على لون الشعر الطبيعي ويبطئ من ظهور الشعر الأبيض ويحد من تساقط الشعر.

روابط ذات صلة ::
أعراض نقص فيتامين ج “Vitamin C” مع مصادر غذائية غنية بفيتامين سي
سعر سيروم فيتامين سي vitamin C serum في الصيدليات مع طريقة الاستخدام
أفضل منتجات سيرومات فيتامين سي Vitamin C Serum مع فوائد سيروم فيتامين سي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!