Site icon الملخص الحصري

فوائد الحبة السوداء أو حبة البركة مع العسل مع طريقة الاستعمال والاضرار

فوائد الحبة السوداء أو حبة البركة مع العسل مع طريقة الاستعمال والاضرار

أوصى النبي محمد – صل الله عليه وسلم – بالحبة السوداء، كما أحصى فوائد الحبة السوداء عامة بإنها شفاء لكل داء، فقال أشرف خلق الله أجمعين : ” في الحبة السوداء شفاء من كل داء إلا السّام، قالوا: يا رسول الله وما السّام ؟، فقال: الموت “.

والحبة السوداء يُطلق عليها أكثر من مسمى مثل: “البشمة” و”الشونيز” أو “الكمون الأسود” وهي نبتة تنتمي إلى الفصيلة الشقيقية، ولها أوراق مركبة ومجزأة، كما ان ثمارها وبذورها السوداء تظهر محمولة على أوراقها، لكن أزهارها تأخذ اللون الأبيض وبها خضرة بسيطة.

تزدهر أزهار الحبة السوداء بالأكثر مع انتهاء فصل الربيع من كل عام. وتحديدًا في دول حوض البحر المتوسط وغرب آسيا وشمال إفريقيا أيضًا.

ما هي فوائد الحبة السوداء ؟

تتعدد فوائد الحبة السوداء من الناحية الطبية والصحية ، فهي تساعد في التخلص من العديد من المشكلات التي تواجه جسم الانسان ، وهي كالتالي :

روابط ذات صلة::
مقادير خلطة العسل وغذاء ملكات النحل وحبوب اللقاح والجنسنج

ما هي فوائد حبة البركة مع العسل ؟

ما هي أضرار الحبة السوداء او حبة البركة ؟

مقالات قد تهمك ::
هل شمع العسل يؤكل ؟ مع التعرف علي فوائد و أضرار شمع العسل

طرق استخدام حبة البركة

ما هي القيمة الغذائية للحبة السوداء ؟

تحتوي الحبة السوداء على العديد من الزيوت والمواد الكيميائية الفعالة، حيث تضم زيوت ثابتة بنسبة 35 %، وزيوت طيارة بنسبة 1.5 %

كما تحتوي الحبة السوداء على بعض المواد الكيميائية ذات الفعالية الكبرى، مثل: مادة النجلين والنيجللون والثيموهيدروكينون وبعض الفيتامينات والألياف الغذائية المفيدة لصحة الأنسان.

Exit mobile version