Site icon الملخص الحصري

فوائد شمع العسل مع الاضرار وطريقة الاستعمال في الاغراض المختلفة

فوائد شمع العسل مع الاضرار وطريقة الاستعمال في الاغراض المختلفة

تكثر فوائد شمع العسل للجسم والبشرة والشعر، كما يمكن استخدامه في علاج العديد من الأمراض من خلال مضغه أو بلعه، و يعتبر الشمع منتج طبيعي داخل خلية النحل، حيث يقوم النحل بصناعته بنفسه عن طريق “عاملات النحل”.

تقوم عاملات النحل بإنتاج شمع العسل من خلال إفراز العسل الذي يتجمد بسبب تعرضه للهواء، وتحتاج عاملات النحل إلى كميات كبيرة من العسل وكذلك حبوب اللقاح من أجل إنتاج شمع العسل، وبعد تكون الشمع يبدأ النحل في تفريغ كميات من العسل بداخله.

جدير بالذكر، أن شمع العسل يدخل في صناعة مستحضرات التجميل الخاصة بالشعر والبشرة، فهو يغذي الشعر ويساعد في ترطيبه ولمعانه وتنعيمه بالإضافة إلى تنعيم الجلد واستعادة مرونة البشرة وحيويتها ونضارتها مرة أخرى.

ما هي مكونات شمع العسل ؟

يضم شمع العسل العديد من المكونات والعناصر التي تفيد صحة الإنسان بقوة، منها: الأحماض الدهنية وبعض المواد المضادة للالتهابات، والكحولات الأحادية والثنائية، والفيتامينات المتنوعة مثل: فيتامين A وفيتامين B، والكالسيوم، وعدد من المعادن مثل: الحديد والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

كما يحتوي على بعض المواد الأخرى مثل: السيراتين ونيوسياتين وميلسين ومواد هيدروكربونية مشبعة أخرى، وبنتا كوزان وهبتاكوزان وجبنراكوزان وجنبراكونتان والسيرولين.

روابط ذات صلة:
هل شمع العسل يؤكل ؟ مع التعرف علي فوائد و أضرار شمع العسل

فوائد شمع العسل للجسم

 استخدامات شمع العسل للبشرة

فوائد شمع العسل للشعر

فوائد مبهرة لـ”شمع العسل” للسيدات الحوامل

ما هي أضرار شمع العسل ؟

Exit mobile version