Site icon الملخص الحصري

فوائد الجنسنج و العسل مع طريقة الاستعمال في الاغراض المختلفة

فوائد الجنسنج و العسل مع الاضرار وطريقة الاستعمال في الاغراض المختلفة

هناك العديد من فوائد الجنسنج و العسل لجسم الانسان من الناحية الصحية والجمالية ، والجنسنج من ضمن النباتات البرية المعمرة التي تنتمي إلى فصائل الأراليات، ويُطلق عليه العديد من الأسماء منها: “جذور الرجل” و”جذور الحياة”، ويكثر تواجد هذا النبات في المرتفعات الجبلية في دول مثل: الصين وكوريا واليابان، يعتبر عسل الجنسنج هو خليط مفيد من العسل الطبيعي مع الجينسينج وطلع النخيل والبهارات المليئة بالعناصر والمركبات الضرورية لصحة الجسم مع غذاء ملكات النحل، ليتكون في النهاية عسل الجنسنج المفيد لصحة الأفراد.

ما هي فوائد الجنسنج و العسل أو عسل الجنسنج ؟

يدخل نبات الجنسنج في العديد من الوصفات الطبية والغذائية الشهية، والمتبعة في الصين منذ القدم، نظرًا لاحتواء هذا النبات على نسب عالية من “الجلوكسيدات السترويدية” والمواد الصابونية وفيتامين “د” والسترولات وغيرها من المواد الهامة.

روابط ذات صلة:
مقادير خلطة العسل وغذاء ملكات النحل وحبوب اللقاح والجنسنج

فوائد عسل الجنسنج للشعر والبشرة ؟

فوائد العسل الجنسنج للنساء

فوائد عسل الجنسنج للرجال

طرق استخدام العسل و الجنسنج

تتنوع طرق استخدام العسل و الجنسنج، فالبعض يستخدمه من أجل التقوية العامة أو استعادة نضارة البشرة أو تقوية الشعر، وأخرين يستخدمونه لعلاج الضعف الجنسي، ومن هذه الطرق :

أولًا : طريقة استخدام العسل و الجنسنج للتقوية العامة 

يمكن إضافة ملعقة من العسل الجنسنج إلى كوب من الماء ويتم تناوله مرة على الريق في الصباح.

الطريقة الثانية : يمكن إضافة ملعقة كبيرة من العسل الجنسنج إلى كوب من الحليب الدافئ وتناوله على الريق في الصباح للحصول على فائدة أعلى.

ثانيًا : طرق استخدام العسل الجنسنج لعلاج الضعف الجنسي 

نقوم بتناول ملعقتان من العسل الجنسنج يوميًا مرة في الصباح على الريق وأخرى قبل النوم.

ثالثًا : طرق استخدام العسل الجنسنج للبشرة

نقوم بإضافة ملعقة من العسل الجنسنج إلى ملعقة من مسحوق العرق سوس ومقدار مناسب من الماء، ونضعه على نار هادئة لمدة 20 دقيقة حتى يغلي الماء، وبعد أن يهدأ نتناوله على مدار اليوم.

Exit mobile version