Site icon الملخص الحصري

فوائد حبة حلاوة وأهم المنافع لزيادة الوزن وتكبير المؤخرة مع الاضرار وطريقة الاستخدام

فوائد حبة حلاوة وأهم المنافع لزيادة الوزن وتكبير المؤخرة مع الاضرار وطريقة الاستخدام

حبة حلاوة أو بذور اليانسون نوع من التوابل الشهيرة، اكتُشف كعلاج بمصر منذ أن استخدمه الرومان واستعمل كنوع من الوقاية، واستعمل كعلاج أيضاً من الأمراض، ولبذور اليانسون فوائد كثيرة سوف نلقي الضوء عليها في السطور التالية ومنها المنافع المتعددة في زيادة الوزن والتسمبين وتكبير الثدي وتكبير المؤخرة ، بالاضافة الي فوائده لقرحة المعدة والاكتئاب .

 فوائد حبة حلاوة للجسم

1- غني بالمغذيات

• السعرات الحرارية: 23
• البروتين: 1 جرام
• الدهون: 1 جرام
• الكربوهيدرات: 3 جرام
• الألياف: 1 جرام
• الحديد: 13٪ من الكمية المرجعية اليومية (RDI).
• المنغنيز: 7٪ من RDI
• الكالسيوم: 4٪ من RDI
• المغنيسيوم: 3٪ من RDI
• الفوسفور: 3٪ من RDI
• البوتاسيوم: 3٪ من RDI
• النحاس: 3٪ من RDI

2- قد يقلل من أعراض الاكتئاب

3- يمكن أن تحمي من قرحة المعدة

4- يمنع نمو الفطريات والبكتيريا

فوائد حبة حلاوة للتسمين

وصفة حبة حلاوة لزيادة الوزن

فوائد حبة حلاوة لتكبير المؤخرة

حبة الحلاوة لتكبير الثدي

أضرار بذور حبة حلاوة

من المحتمل أن يكون اليانسون آمنًا لمعظم البالغين عندما يؤخذ عن طريق الفم بكميات موجودة عادة في الأطعمة. مسحوق وزيت اليانسون آمنان عند تناولهما عن طريق الفم كدواء لمدة تصل إلى 4 أسابيع. غير أنّ حبة حلاوة لها بعض الاحتياطات والتحذيرات الخاصة وهي:

1- الحمل والرضاعة: من المحتمل أن يكون اليانسون آمنًا للنساء الحوامل والمرضعات عند استخدامه كجزء من نظام غذائي عادي. من غير المعروف ما إذا كان من الآمن استخدام اليانسون بكميات طبية أكبر أثناء الحمل أو عند الرضاعة الطبيعية. التزم بكميات الطعام.

2- الأطفال: من المحتمل أن يكون اليانسون آمنًا لمعظم الأطفال كنوع من التوابل في الطعام بكمية قليلة، يمكن أن يكون آمنًا عند وضعه على فروة الرأس مع أعشاب أخرى ، على المدى القصير. لا توجد معلومات كافية متاحة لمعرفة ما إذا كان من الآمن تناول اليانسون عن طريق الفم بكميات طبية.

3- الحساسية: قد يسبب اليانسون ردود فعل تحسسية لدى بعض الأشخاص الذين لديهم حساسية من نباتات أخرى تشبه اليانسون. تشمل الهليون والكراوية والكرفس والكزبرة والكمون والشبت والشمر.

4- داء السكري: قد يخفض اليانسون نسبة السكر في الدم. راقب علامات انخفاض السكر في الدم (نقص السكر في الدم) وراقب نسبة السكر في الدم بعناية إذا كنت تعاني من مرض السكري وتستخدم اليانسون.

5- حالة حساسة للهرمونات مثل سرطان الثدي أو سرطان الرحم أو سرطان المبيض أو بطانة الرحم أو الأورام الليفية الرحمية: قد يعمل اليانسون مثل الإستروجين. إذا كان لديك أي حالة يمكن أن تتفاقم بسبب التعرض للإستروجين ، فلا تستخدم اليانسون.

6- الجراحة: قد يخفض اليانسون مستويات السكر في الدملهذا يُنصح المقبلين على إجراء الجراحات أن يتجنبون تناول اليانسون حفاظاً على صحتهم.

كيفية استعمال حبة حلاوة

1- تُستعمل حبة حلاوة كنوع من التوابل مع الأطعمة لتضيفين النكهة المميزة والرائعة على طعامك يُمكنك أن تطحنين بذور اليانيسون وتضيفينها إلى الأطعمة التي تتناولينها.
2- يُمكن استعمال حبة حلاوة كحبوب على الريق يتم مضغها جيّداً، ومن ثم نتناول بعدها الماء البارد.
3- يُمكن أن نتناول حبة الحلاوة قبل الخلود إلى الفراش وهذا بعد إضافتها إلى الحليب البارد.
4- يُمكن تناول حبة حلاوة بإضافة الماء المغلي إلى بذورها وتغطيتها قليلاً ثمّ نحلي المشروب بعد تصفيته، ونتناوله كمشروب مريح للأعصاب ومفيد للصحة العامة.

Exit mobile version