التخطي إلى المحتوى

طرق تنظيف السيراميك تختلف عن طرق تنظيف باقي الأرضيات، وهناك مواد لتنظيف السيراميك خاصة تساعد في إضافة اللمعان والبريق عليه وتخلصه من الأتربة والأوساخ، وهنا سنسلط الضوء على أهمّ الطرق الطبيعية التي يُمكن استعمالها في التخلص من أوساخ السيراميك.

طرق طبيعية لتنظيف السيراميك في المنزل

1- الخل: يُمكن أن تستعينين بالخل في إضافة اللمعان والجمال على السيراميك والخل من أشهر الطرق التي تساعد في إزالة الأوساخ وتمنح السيراميك اللمعان والنظافة، كما أنّ الخل غني بكثير من المكونات التي تجعله فعال في القضاء على الكثير من البكتيريا والكثير من الفطريات التي تساعد في نشر الأمراض بين سكان البيت، كما أنّ الخل من أقوى المركبات الطبيعية المبيضة للسيراميك فقط كل ما يجب عليكِ أن تفعليه إضافة كوب من الخل إلى لترين من المياه واستعملي الخليط في مسح السيراميك بعد أن تتركيه بالماء لعشر دقائق.

2- عصير الليمون: من أقوى الطرق الطبيعية التي سوف تمنح بيتك الرائحة الجذابة، وبنفس الوقت سوف يُساعد عصير الليمون في التخلص من الأوساخ العالقة بالسيراميك، فقط أضيفي كوب من عصير الليمون مع القشر إلى 4 لتر من الماء واغليهم على النار ثمّ اتركي الخليط ليبرد ثمّ ارفعيه من على النار، واستعمليه في مسح الأرضيات وسوف تلاحظين فرقاً يثير اندهاشك على السيراميك وعلى رائحة بيتك المنعشة، ويُمكنك استعمال الليمون المغلي بالماء مع القشر في إزالة دهون المطابخ والبوتوجاز وفي التخلص من أصعب البقع والصبغات.

3- النشادر: النشادر من المواد المنظفة الهامة والفعالة في التخلص من الأوساخ وفي تلميع السيراميك وإزالة البقع المترسبة على السيراميك ولكن ينبغي أن تنتهين وقت استعمالها حيث أنّها سوف تتسبب في إثارة الجهاز التنفسي لديكِ.

4- منعم الأقمشة: من الحيل الذكية والطرق المفيدة التي يُمكنك العتماد عليها في تنظيف السيراميك والتخلص من الأوساخ العالقة به منعم الأقمشة فهو مفيد للغاية في تلميع السيراميك ومنحه النعومة والبريق، كما أنّ استعمال في تنظيف السيراميك سوف يعطي البيت رائحة منعشة لوقت طويل.

طريقة تنظيف السيراميك الجديد

السيراميك الجديد تنظيفه مرهق للغاية حيث أنّ عملية التنظيف قد تتطلب دعك وفرك للتخلص من آثار الجير التي تعلق بالسيراميك بعد التركيب، وهنا لِك سوف نسلط الضوء على أهمّ السبل التي تُساعد في تنظيف السيراميك الجديد بسهولة من دون طمس للألوان أو الرسومات أو النقوش التي توجد فيه.

1- التخلص من الأسمنت الأبيض: الخل الأبيض هو الحل الفعال للتخلص من الأسمنت الأبيض العالق على السيراميك وفرشاة أسنان فقط اسكبي الخل الأبيض المراد التخلص فيها من الأسمنت الأبيض ثمّ استعيني بفرشاة أسنان للدعك.

2- الدهون العالقة والخشونة: يكفي أن تستعينين في تلك الحالة ببيكربونات الصوديوم مع ملح الليمون مع لتر من الماء الدافيء اخلطي جميع المكونات جيّداً ثمّ اسكبيها على السيراميك واتركيها لنصف ساعة واستعملي فرشاة للدعك باستمرار وبانتظام.

روابط ذات صلة::
صنع أفضل معطر جسم في المنزل بطريقة ساهلة ومكونات رخيصة متوفرة

مواد تنظيف السيراميك

توجد أدوات شهيرة ينبغي تجهيزها فور التفكير في تنظيف السيراميك في المنزل وهي على النحو التالي:
• مواد طبيعية تستعمل للتنظيف مثل الخل الأبيض وملح الليمون وعصير الليمون أو النشادر وبيكربونات الصوديوم والماء الساخن.
• فرشاة للدعك مناسبة، وإذا كانت الفراغات ضيقة يُمكن الاستعانة بفرشاة أسنان قديمة.
• فوطة من القطن للتجفيف.

أقوي مواد تنظيف السيراميك

ماء الأكسوجين أحد أقوى المنظفات للسيراميك، كما أنّ الخل الأبيض من المواد الطبيعية التي أثبت فعاليته في القدرة على التخلص من الأوساخ العالقة بالسيراميك، وملح الليمون وبيكربونات الصوديوم والمياه الساخنة ويمكن الاستعانة بالكلور للتعقيم والفنيك للتخلص من البكتريا والجراثيم التي تعلق بالأسطح، ولكن لا تخلطي منظف مع منطف آخر حتى لا تكون النتيجة غير مرغوب فيها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!