التخطي إلى المحتوى

ربة البيت إن رأت بأن سيراميك منزلها مطفي وباهت سوف تشعر بعدم راحة، حيث أنّ الأنثى في البيت ترغب دائماً في لمعان وبريق كافة الأجزاء داخل منزلها، وهنا سوف نلقي الضوء على طرق تلميع السيراميك الباهت بطريقة سلسة وأسلوب مميز يسهل على كافة الإناث فعله.

تلميع السيراميك الباهت بطرق سحرية

أوّلاً: وصفة الخل
الخل الأبيض يحتوي على مكونات فعالة في التخلص من بهتان السيراميك، ويُمكنك أن تستعينين به في كافة الأعمال المنزلية فهو من الطرق المضمونة السهلة والغير مكلفة، فقط نظفي الأرض من الأتربة باستعمال المكنسة، ومن ثمّ أحضري إناء كبير به مياه مضاف عليها الخل الأبيض وقطعة من القماش الصوف وضعي القماش في الإناء ومن ثمّ اعصريها جيداً وامسحي بقطعة القماش السيراميك وسوف تلاحظين الفرق على الفور.

ثانياً: خل التفاح والكلور
مزيج خل التفاح والكلور مجرب كثيراً في إضافة اللمعان والبريق على السيراميك، حيث أنّ هذا المزيج به مكونات هامة وفعالة في الحفاظ على السيراميك وإضافة اللمعان عليه؛ كل ما عليكِ فعله أن تضيفين 3 معالق كبيرة من الكلور المركز مع 3 معالق كبيرة من صابون الأطباق وخمسة معالق كبيرة من خل التفاح، يتم إضافة هذا الخليط إلى لتر كامل من المياه مع معلقة من الأمونيا ومثلها من الديتول وعندئذ سيكون لديكِ خليط ممتاز يُمكنك استعماله في تلميع السيراميك ومنحه البريق، استعملي فوطة قطنية أو قطعة كبيرة من الإسفنج وضعيها في المزيج ثمّ استعمليها لمسح السيراميك.

ثالثاً: شمع السيارات لتلميع السيارات
من الطرق الفعالة لإضافة اللمعان والبريق على السيراميك استعمال شمع السيارات حيث أنّ استعانتك به في فرك السيراميك سوف يضعي اللمعة التي تحلمين بها، اتركي الشمع على السيراميك بعد الفرك لربع ساعة ومن ثمّ اشطفي السيراميك بالماء وامسحيه وسوف تلاحظين الفرق.

طريقة تلميع السيراميك الغامق

السيراميك الأسود يحتاج إلى عناية خاصة وطريقة مميزة لتلميعه، وهنا سوف نتعرف على أفضل الطرق التي تساعدك في تلميع السيراميك الأسود:

* الخل: الخل له فعالية في منح السيراميك الأسود اللمعان والبريق.
* عصير الليمون: سوف يضغي استعمالك لعصير الليمون في مسح السيراميك الغامق اللمعان والرائحة المعشة، كما أنّ له أهمية في علاج الخدوش والبقع التي يصعب إزالتها بالطرق العادية.
* النشادر: يستعمل النشادر كثيراً في علاج السيراميك الأسود الباهت، ولكن ينبغي أن تأخذي احتياطك عند استعماله حفاظاً على صحة جهازك التنفسي.
* منعم الملابس: لمنعم الملابس الكثير من الفوائد فهو لا يستعمل فحسب للحفاظ على نعومة ملابسك؛ بل إنّه هام في إضافة اللمعان والبريق على السيراميك الغامق كما أنّه سوف يمنح المنزل رائحة جذابة عطرية.
* خلطة الكلور: من الخلطات الفعالة التي ستضفي لون جميل وبريق لامع على السيراميك الأسود فقط استعملي الخليط المكون من خل التفاح، والكلور والديتول والأمونيا بعد التخفيف في مسح السيراميك وسوف تدهشين من النتيجة.

روابط ذات صلة::
طرق تنظيف السيراميك في المنزل مع أقوي مواد تنظيف طبيعية بسهولة

كيفية تنظيف السيراميك الباركيه ؟

ينبغي إذا كان أرضية منزلك سيراميك باركية أن تعتني دائماً ويومياً بنظافته حتى لا تتراكم الأوساخ والأتربة على الجص الأمر المزعج، كما يجب عليكّ أن تنتبهي دائماً إلى إزالة الدهون والشحوم التي يُمكن أن تتواجد بين البلاطات، ويُمكنك أن تتخلصين من الأوساخ الصعبة في الباركية استعانةً بمحلول الأمونيا المُخفف فهو فعال في أداء تلك المهمة.

طريقة تلميع السيراميك المجير

هناك وصفة هامة في مسح السيراميك المجير وتتكون من:
o نصف لتر ماء دافيء.
o معلقتين من صودا الخبز.

الطريقة:
اخلطي المكونات واتركيها على السيراميك المجير قليلاً ثمّ استعيني بفوطة قطنية لمسحه وتلميعه وسوف تنبهرين من الفرق.

تلميع السيراميك المطفي

يُمكن أن تستعينين بهذه الطريقة في تلميع السيراميك المطفي:
o نصف كوب من صابون سائل.
o 2 معلقة من الخل الأحمر.

الطريقة:
امزجي المكونات مع لتر من المياه ثمّ ارتدي القفازات للحفاظ على يديكي ثمّ رشي المزيج على الأرض واتركيه قليلاً ثمّ امسحي السيراميك بالممسحة المناسبة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!