التخطي إلى المحتوى

نضع بين ايديكم طرق تنظيف المنزل مع خطوات هامة لمسح النوافذ والتنظيف المنتظم للثلاجة ، بالاضافة الي تعطير المنزل بعد التنظيف ، نظامك في الترتيب له أثر في سرعتك في العملية ولا نبالغ حينما نقول بأنّك سوف تُقلل عندئذ وقت التنظيف للنصف. وهذا يعني تنظيف المنزل بالترتيب نفسه في كل مرة: العمل في غرفة واحدة في كل مرة ، والبدء والانتهاء من نفس المكان في الغرفة حتى لا تضيع الوقت في الجري ذهابًا وإيابًا. أنت تفعل الشيء نفسه في كل مرة تقوم فيها بالتنظيف ، لذا فهو روتين. الروتين هو الطريقة، وهذه طريقة أفضل للتنظيف .

خطوات هامة لتنظيف المنزل

  • اختر الروتين الخاص بك في النظافة؛ نظف من أعلى إلى أسفل ، من اليسار إلى اليمين
  • نظف من أعلى إلى أسفل ، من اليسار إلى اليمين لا تبدأ نظافة الغرفة بمسح طاولة القهوة ، ثم تنظيف الستائر فالأفضل أن تبدأ من الجزء العلوي من الغرفة ، مثل غبار مروحة السقف .
  • والعمل على الأرض للتخلص من الأعمال الزائدة عن الحاجة. وبالمثل، فإن التنظيف من اليسار إلى اليمين يضمن لك تغطية الغرفة بأكملها بدلاً من الاندفاع من مكان إلى آخر.

مسح النوافذ

  • لا يمكنك الحصول على اللمعان الذي تريده اعتماداً على منتج واحد بل ينبغي أن تختار بعناية المنظف والممسحة.
  • ضع قطرة من صابون الأطباق في جالون من الماء ، وضع منها كمية كبيرة على النافذة ثم استعن بقطعة قماش لمسحها.

اجعل الأدوات جاهزة بكافة الأوقات

احتفظ بالأدوات المناسبة على استعداد؛ إن امتلاك جميع الأدوات ومنتجات التنظيف التي تحتاجها في متناول اليد يعني أنك لن تضيع الوقت في المشي ذهابًا وإيابًا إلى الخزانة أسفل الحوض

استعيني بمنظف الليمون

فالبقع التي يُمكنك أن تقابليها في البيت كالشحوم التي تتراكم المطبخ يُمكنك أن تستعينين معها بعصير الليمون الذي يُساعد في إزالتها بسهولة كما أنّ عصير الليمون سوف يمنح البيت رائحة منعشة لفترة كبيرة.

روابط ذت صلة::
طرق تنظيف السيراميك في المنزل مع أقوي مواد تنظيف طبيعية بسهولة
طرق تنظيف الحمام مع طريقة التخلص من الصدأ والسواد لكرسي الحمام

التنظيف المنتظم للثلاجة

احرصي دائماً على تنظيف ثلاجتك بصورة منتظمة وليكن مرة كلّ أسبوعين وهذا حتى لا تتراكم الروائح السلبية بها نتيجة لوجود الكثير من بقايا الأطعمة التي لم تلتفتين إليها.

اطلبي مساعدة أعضاء الأسرة

لن يُحافظ أفراد أسرتك على النظافة سوى بعد أن يجربون الأثر الناتج عن تعبك وجهدك المبذول في التنظيف وأفضل الطرق التي تجعلهم فور انتهائك من عملية النظافة أن يحافظون عليها أن تدجعليهم يُشاركونك في العناية والاهتمام بنظافة بيتك.

كيفية تنظيف المنزل يوميا

هناك نصائح عليكّ أن تتبعيها إذا كنت تريدين أن تنظفي البيت يومياً وسوف تسهل عليكِ تلك النصائح مهمتك في تنظيف البيت وهي على النحو التالي:

ابدأي بالحمام: فهو أكثر الأماكن التي يجب العناية والاهتمام بنظافتها لأنّ بها الكثير من الجراثيم التي قد تكون سبباً في انتشار الأمراض.

ثانياً المطبخ: المطبخ هو مملتك وسوف تقضين بالمطبخ فترة كبيرة من وقتك لهذا ينبغي أن تعتنين بنظافته حتى تشعرين بالراحة والأريحية ومن أفضل المواد الطبيعية التي يُمكنك الاستعانة بها في تنظيف المطبخ الكلور والفنيك، والخل الأبيض لإزالة الدهون وبيكربونات الصوديوم وملح الليمون.

غرفة الأطفال: هي ثالث الأماكن التي سوف تجديد فيها من الشغب ما يحتاج إلى قدر كبير من جهدك لهذا احرصي على جعلها أحد الأماكن المقدمة في حملة نظافتك دائماً حتى تشعرين بالراحة والأريحية.

باقي غرف المنزل: يُمكنك الآن الانتقال إلى باقي غرف البيت وتنظيفها حتى تكملين المهمة.

تعطير المنزل بعد التنظيف

هناك طرق يُمكنك أن تستعينين بها من أجل تعطير المنزل بعد التنظيف مثل:

  • استعمالك على الشموع العطرية التي تمنح بيتك الرائحة المميزة والمعطرة.
  • استعمال المنظفات الطبيعية التي تحتوي على زيوت عطرية منعشة.
  • الاعتماد على الفواحات التي تنشر الروائح الجذابة في البيت والتي تختارينهها بنفسك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!