التخطي إلى المحتوى

العنب الصيني أو الكيوي فاكهة موطنها الأصلي يعود إلى شمال الصين، تتسم بشكلها البيضاوي وحجمها الصغير، قشرتها بنية اللون، والثمرة من الداخل لونها أخضر وتتمتع بالعديد من الخواص التي تجعل منها فاكهة ذات قيمة غذائية عالية، وتساعد في الحفاظ على الصحة وعلى الجمال وسوف نتناول الحديث بالسطور الآتية عن فوائد الكيوي.

القيمة الغذائية للكيوي:

ثمار الكيوي غنية بالفيتامينات المتنوعة كفيتامين ك وفيتامين ج وفيتامين ه، كما أنّ ثمار الكيوي تحتوي على البوتاسيوم والفولات وتحتوي على الكثير من العناصر المضادة للأكسدة وهي من الفواكه الغنية بالألياف المفيدة.

فوائد فاكهة الكيوي

• تحسين صحة الجهاز المناعي: تناول الكيوي يقلل من الإصابة بالأمراض لوفرة ما به من مضادات للأكسدة وعناصر معززة لصحة الجهاز المناعي في جسم الإنسان، ولهذا ينصح به لمن يعاني من تكرار الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

• الحافظ على جمال الشعر والبشرة: الحرص على تناول الكيوي يقلل من ظهور الشعر الأشيب بفضل ما به من مركب الفينيل كما أنّ الكيوي يقلل من ظهور التصبغات الجلدية ويساعد في الحفاظ على نضارة البشرة وحيويتها.

• تحسين الهضم: يحتوي الكيوي على الألياف المساعدة في تحسين عمل الجهاز الهضمي وتقلل من الدهون التي تخزن بالجسم، كما أنّ الحرص على تناول فاكهة الكيوي يعطي شعور بالمتلاء لفترة كبيرة بفضل احتوائها على أحد الإنزيمات البروتينية والتي تسمى الأكتينيدين، والتي تساهم في تحسين هضم البروتين وتساعد في امتصاصه.

• خففض ضغط الدم: يحتوي الكيوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذي يساهم في التخلص من الماء الزائد والذي يقي من تخزين السوائل بالجسم ويساعد في تقليل ارتفاع ضغط الدم، ويغزز من صحة عضلة القلب.

• تقليل فرص التجلط: تناول الكيوي يُقلل من احتمالية تجلد الدم ويساعد في الحد من لزوجة الدم كما أنّه يساهم في تحسين تدفق الدم وله أثر قوي في تنشيط الدورة الدموية.

• الحفاظ على القدرة البصرية: بفضل ما بالكيوي من عناصر مضادة للأكسدة تتأخر علامات الشيخوخة بالظهور، ويقل احتمالية الإصابة بالتنكس البقعي للعين المؤدي لفقدان البصر الذي يصيب كبار السن، كما أنّ العناصر الموجودة بالكيوي تحد من احتمالية الإصابة بمرض الزهايمر والتهاب المفاصل والأمراض المناعية.

فوائد الكيوي الجنسية

• تعزيز القدرة الجنسية: أكدت الدراسات على أنّ حرص الرجال على تناول الكيوي له أثر هام في تعزيز القدرة الجنسية فهو فاكهة مُعجزة في زيادة خصوبة الرجال كما أنه يُساعد في زيادة تدفق السائل المنوي ويقي من الإصابة بالتزلق المنوي.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!