التخطي إلى المحتوى

بذور الشيا من البذور التي أثبتت فعاليتها في مُحاربة السمنة والتخلص من الدهون الزائدة بالجسم، ومن الأمور السارة أنّ لبذور الشيا فعالية في التخلص من الدهون المُتركمة بالبطن التي يصعب على غيرها من الطرق التقليدية إذابتها والقضاء عليها، وبالسطور الآتية سوف نشير إلى فوائد بذور الشيا لتنحيف البطن والتخلص من الدهون .

فوائد بذور الشيا لتنحيف البطن

يُمكن استعمال بذور الشيا مع عصير الليمون الطازج للتمتع ببطن مُسطحة ولتخليص الجسم من السموم الضارة، كل ما ينبغي علينا أن نفعله هو إضافة معلقة من بذور الشيا إلى كوب من الماء المغلي، ونتركه على النار قليلاً ثمّ نرفعه ليبرد ومن ثمّ نحليه بالعسل الأبيض بعد إضافى عصير الليمون الطازج، وينبغي أن نتناول كوب من هذا المزيج في الصباح وكوب آخر منه قبل النوم.

نصائح مفيدة لتنحيف البطن ببذور الشيا

• ينبغي الحرص على تناول 25 جرام يومياً من بذور الشيا.
• ينبغي أن نتناول بذور الشيا لشهر على الأقل كل يوم للحصول على النتائج المبهرة.
• يجب أن نترك البذور على النار حتى يخرج السائل الهلامي للاستفادة بما في البذور من الألياف الغذائية، وعناصر هامة تُساعد في الحفاظ على الصحة وتذيب الدهون بفعالية.
• يجب في فترة تناول بذور الشيا لغرض تنحيف البطن أن نحرص على تناول 2 لتر من الماء كل يوم.
• يجب تجنب تناول المخبوزات في فترة تناول بذور الشيا كما يجب الإكثار من تناول السلطة الخضراء والزبادي وينبغي الحرص على تناول الكثير من حساء الدجاج.

روابط ذات صلة ::
فوائد بذور الشيا Chia Seeds لصحة الجسم مع أضرارها
طريقة استخدام بذور الشيا

التنحيف ببذور الشيا مع الزبادي

• عند إضافة بذور الشيا المطحونة إلى الزبادة وتناول الناتج يُمكن بهذا أن نتخلص من 80% من الدهون المتراكمة في منطقة الخصر ومنطقة الكرش، وبنفس الوقت لا تتأثر العضلات، وسوف يشعر الإنسان بعد تناوله لهم بالشبه لفترة طويلة كما أنذ عملية الهضم سوف تتحسن لدرجة كبيرة ويُمكن تناول الخليط مع القرفة أو مع الفواكه النية.

• بذور الكتان والشيا للتنحيف: بذور الكتان غنية بالألياف الطبيعية كما أنّ بذور الشيا بها وفرة من العناصر المهمة ويمكن مزج مسحوق بذور الشيا مع مسحوق بذور الكتان من أحل صحة أفضل وللقضاء على الدهون التي يُمكن أن تتركم في منطقة الخصر ومنطقة الكرش.

فوائد أخرى لبذور الشيا

بذور الشيا لها منافع أخرى كثيرة ومتعددة مثل تحسين عملية الأيض كما أنّها تُساعد في إمداد الجسم بالكالسيوم، وتُحفز الجسم على امتصاص السوائل، كما أنّ بذور الشيا غنية بالعناصر المهمة التي تُساعد في إمداد الجسم بالطاقة والمركبات الموجودة ببذور الشيا لها فعالية في الحفاظ على صحة العظام والتخلص من السمنة والدهون المتراكمة بالجسم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!