التخطي إلى المحتوى

الجوز ينتمي إلى فصيلة الجوزية من الأشجار، وموطن نشأته الأصلي آسيا الوسطى ومنطقة البحر الأبيض المتوسط، وبالوقت الراهن يُزرع بكافة أنحاء العالم، ومعروف بالكثير من الأسماء مثل الكركاع وجوز القلب وعين الجمل وحبوب الجوز، له مذاق طيب ويدخل في صناعة الحلويات ويدخل في صناعة الكعك، وزيت الجوز له فوائد كثيرة، وسوف نتحدث في السطور الآتية عن فوائد الجوز للرجال.

القيمة الغذائية للجوز

يحتوي الجوز على حمض اللينولييك كما أنّه غني بالأحماض الدهنية النافعة، ويحتوي على وفرة من العناصر المضادة للأكسدة، كما أنّ الجوز غني بالفيتامينات الهامة للصحة، ويوجد بالجوز حمض الفيتيك الذي يحفز الجسم على امتصاص الزنك والحديد، كما أنّه غني بحمض الإيلاجيك الذي يعرف أثره في الحفاظ على صحة القلب، والجوز غني بالملاتونين الذي يساعد في تحفيز الجسم تجاه الإجهاد التأكسدي الناتج عن تراكم المواد السامة الناتجة عن الجذور الحرة.

فوائد الجوز للرجال

بفضل ما يحتويه الجوز من عناصر هامة ينبغي على الرجال أن يحرصون على تناوله بصفة دائمة للأسباب التالية:

• له أهمية في زيادة خصوبة الرجال وزيادة قدرتهم الجنسية كما أنّ الجوز يساعد في زيادة القدرة على الانتصاب، وله فعالية في زيادة السائل المنوي وزيادة عدد الحيوانات المنوية.

• حرص الرجال على تناول الجوز له أهمية في تقليل احتمالية الإصابة بسرطان البروستاتا وسرطان المستقيم وسرطان القولون والكثير من أنواع الأورام الأخرى.

• يُساعد تناول الجوز في تنشيط الهرمونات الذكورية ويقيهم من الزهايمر ويحافظ على صحة الدماغ، ويعزز من صحة الرجال الإدراكية ويقلل من احتمالية الإصابة بالسكتات الدماغية.

• يقلل تناول الرجال للجوز من تقليل أعراض الفصال العظمي الناتج عن الالتهابات وهذا لوفرة العناصر المضادة للأكسدة به.

• يُساعد تناول الجوز في التخفيف من حدة الآثار الناتجة عن الإصابة بالربو، كما أنّه يساعد في الحفاظ على صحة الجهاز التنفسي ويحمي الأجنة من التشوهات.

• تقليل الكوليسترول الضار بالجسم وتعزيز النشاط الرياضي أحد الفوائد الهامة التي تعود على الرجال جراء حرصهم على تناول الجوز بانتظام، فالحرص على تناول الجوز يُساعد في الوقاية من الإصابة بالنوبات القلبية الناتجة عن تراكم الدهون الثلاثية الغير مشبعة كما يحافظ على صحة الشرايين والأوردة الدموية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!