التخطي إلى المحتوى

العديد من الأعشاب لها فوائد صحية ومع ذلك  يجب تجنب تناول كميات كبيرة من المستخلصات العشبية لأنها قد تكون ضارة لكليتيك، فيجب تجنب جميع المكملات العشبية إذا كنت تعاني بالفعل من أمراض الكلى أو الكبد وتحدث إلى طبيبك قبل إجراء أي تغييرات على نظامك الغذائي أو خطة المكملات وهنا نسرد لكم أعشاب لصحة الكلى والكبد .

أعشاب لصحة الكلى والكبد

الزنجبيل
قد يساعد الزنجبيل في تحسين تحكم الجسم في نسبة السكر في الدم. أظهرت الدراسات أيضًا أن الزنجبيل يمكن أن يساعد في علاج مرض الكبد الدهني غير الكحولي (NAFLD). يمكن أن يضيف الزنجبيل الطازج أو المسحوق نكهة لأطباق معينة أو يمكنك شربه كشاي.

الشاي الأخضر
تشير الدراسات إلى أن شرب الشاي الأخضر قد يحسن صحة الكبد ، ويُقلل من ترسب الدهون في الكبد، ويساعد في تقليل احتمالية الإصابة بسرطان الكبد. تظهر أكبر الفوائد لدى الأشخاص الذين يشربون أربعة أكواب على الأقل يوميًا.

روابط ذات صلة::
فوائد العسل لعلاج الامراض القلب – الكبد – المعدة – السرطان – زيادة الوزن
طرق تنقية الدم من السموم مع أطعمة للتخلص من السموم بشكل طبيعي

الكركديه
الكركديه هو نوع من الكركديه بنكهة التوت البري. لقد ثبت أن له تأثيرات مدرة للبول على الجسم وقد يساعد في ترشيح الكلى. الكركديه متوفر كشاي. إذا كنت محظوظًا بزراعة هذه الزهرة في حديقة منزلك، يمكنك إضافة الكؤوس إلى سلطاتك.

البقدونس
تشير الأبحاث التي أجريت على الحيوانات إلى أن البقدونس يُمكن أن يساعد أيضًا في حماية الكبد. وجدت دراسة أخرى أنه قد يساعد في حجم البول ، مما يساعد الكلى على التخلص من النفايات.

الهندباء
تعمل الهندباء كمدر للبول، مما يعني أنها تزيد من كمية الماء التي تنتقل عبر الكليتين. وهذا بدوره يساعد في تصفية الدم من الفضلات. وجدت دراسة حديثة واحدة على الأقل أن الهندباء يمكن أن تكون مفيدة لوظائف الكبد. أفضل طريقة للاستمتاع بالهندباء هي تحضير الشاي باستخدام أوراق الهندباء أو الزهور أو الجذور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!