التخطي إلى المحتوى

تتعرض البشرة الدهنية للكثير من المشكلات، وهناك الكثير من الخطوات التي يجب على صاحبها أن يسير عليها للحفاظ عليها وعلى جمالها، ومن المنتجات الهامة التي يجب اختيارها بعناية فائقة الكريم الواقي من أشعة الشمس حفاظاً عليها من الأضرار، والتجاعيد إلى غير هذا من الآثار الجانبية السلبية، وسوف نتناول بتلك المقالة الحديث عن   أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية.

أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية

 فيشي إيديال سولاي بي بي كريم
يحتوي منتج فيشي إيديال سولاي بي بي كريم Vichy Ideal Soleil Face على معامل حماية تركيزه كبير، وتركيبته ملونة تكسب البشرة النضارة، والتوهج كما أنّه لا يترك الأثر اللامع على البشرة، ويتناسب مع أنواع البشرة المختلفة.

هذا النوع من المنتجات يقي، ويحافظ على البشرة من الأشعة الفوق بنفسجية بطريقة مثالية كما أنّ له أثر في إضافة اللون الدافئ عليها، ويصحح ويوحد لون البشرة.

يعالج هذا النوع من المنتجات جفاف البشرة، وحساسيتها ومن مميزاته أنه سريع الامتصاص، ويخلو من البارابين، ويجدد البشرة ويغني عن استعمال الكثير من منتجات مستحضرات التجميل، ويعطي المظهر الرائع والذي يليق بجمالك ودائما ما ترغبين في الحصول عليه.

نيتروجينا Neutrogena

نيتروجينا Neutrogena أحد أهم أفضل المنتجات التي تحتل مرتبة عالية من بين أفضل واقي شمس للبشرة الدهنية، ويتسم بالعديد من المميزات مثل حمايته البشرة من أشعة الشمس الضارة، ولا يتسبب في غلق المسام كما أنه خفيف على البشرة، ويسهل امتصاصه ويقي من خطر الإصابة بالشيخوخة المبكرة، ويتناسب مع ذوات البشرة الحساسة الدهنية.

كريم سيتافيل Cetaphil

كريم سيتافيل واقي للبشرة الدهنية تأثيره واسع المدى، ولطيف على البشرة ويحافظ عليها من الأشعة فوق البنفسجية، ويمتص الدهون والزيوت بصورة فعالة.
ببيوديرما BioDerma
بيوديرما واقي شمس للبشرة الدهنية يحميها، ويزيد من نضارتها ويحافظ عليها، ويتناسب مع البشرة الحساسة والمختلطة، ويتسم بقوامه السائل الذي يسهل انتشاره سريعاً على البشرة.

إيزيس isis 
إيزيس واقي الشمس المفضل للعديد من الفتيات اللاتي تتمتعن بالبشرة ذات ملمس دهني، وملمسه غير لامع ولا يترك بقع على البشرة ، ويقاوم للمياه ويتناسب مع من تتعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.

 لاروش بوساي La Roche Posay
لاروش بوساي واقي للبشرة الدهنية من الاشعة الضارة لا يغلق المسام، وله ملمس جاف يحافظ على البشرة، ويخلو من العطور والبارابين، ويتناسب مع ذوات البشرة الحساسة.

روابط ذات صلة::
أفضل وصفات تفتيح البشرة الدهنية بطريقة طبيعية
فوائد الفازلين للبشرة والشعر مع طريقة الاستعمال في الاغراض التجميلية

ما هي المعايير لاختيار  واقي شمس للبشرة الدهنية؟

العدو الأول للبشرة الدهنية إفراز وفرة من الدهون التي تتسبب في ظهور حب الشباب؛ لذا عندما تقدمين على اختيار واقي للشمس عليك مراعاة التالي:

• يمكنك اختيار القوام المفضل لديك فهناك العديد من المنتجات التي لها قوام مختلف مثل الجل، والرذاذ والسائل، والكريم، ومن الحري بالذكر عدم وجود فروق كبيرة من حيث الفعالية، والجودة، والكفاءة، بين تلك المنتجات فالأمر فقط يتوقف على حسب راحتك واختيارك.

• تجنبي الواقي الذي يحتوي على الزيوت التي تتسبب في تفاقم المشكلة.
• الواقي الذي يحتوي على ثاني أكسيد التيتانيوم، وأكسيد الزنك هو الأفضل لقدرته على حماية البشرة وتلطيفها والحفاظ عليها.

• الأنواع الخفيفة من واقي أشعة الشمس للبشرة هي الأفضل.
• تجنبي المنتجات التي تحتوي على PABA حيث أنّها تمتص أشعة الشمس، وهذا يضر بجمال وصحة بشرتك.
• درجة الحماية لكريم واقي أـشعة الشمس يجب أن لا تقل عن SPF 15 لأنّ تلك الدرجة لها أهمية في عزل بشرتك عن الأشعة بنسبة كبيرة.

• الواقي المضاد للماء هو الأفضل بالنسبة لك وتأثيره يمتد لفترة طويلة.
• الأفضل عدم الاستعانة بكريمات الأساس التي تؤدي إلى الإضرار بالبشرة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!