التخطي إلى المحتوى

أسماء أدوية علاج الحساسية متوفرة في الكثير من الصور كالشراب والأقراص وبخاخات الأنف، وكريمات الجلد والحقن وهناك البعض منها متوفر من دون وصفات طبية، والبعض منها لا يُمكن الحصول عليه من دون إشارة الطبيب .

أنواع أدوية علاج الحساسية

• جرعات الطوارئ الإبينفيرين.
• العلاج المناعي.
• مزيلات الاحتقان.
• مثبطات الخلايا البدينة.
• مضادات الهيستامين.
• الستيرويدات القشرية.

أسماء أدوية الحساسية

دواء جوبيزون  Gupisone Tablets
أقراص الجوبيزون Gupisone Tablets تُعرف علمياً بالبريدنيزولون، وتُستعمل في علاج الغدد الصماء وتعالج الالتهابات، وحساسية الجلد كما أنّها تعالج اضطرابات الدم، وتُستعمل في علاج الجهاز الهضمي، وعادةً ما يصفها الطبيب حالة تورم العين، وتُعالج الكثير كمن الأمراض الجلدية.

بيلاكستين Bilaxten لعلاج أمراض الجهاز التنفسي
أقراص البيلاكستين Bilaxten تُعالج العديد من أمراض الجهاز التنفسي، وهي من الأدوية المضاداة للهيستامين تعالج أعراض حساسية الأنف، وتعالج الاحتقان والعطس واحمرار العين وتعالج السيلان.

ولكن لا تصلح لمن هم أقل من 12 عام، ولا يمكن تكرار الدواء من دون إشارة الطبيب، ومرضى الكلى عليهم أن يبتعدون عن تناوله، وهناك عقاقير دوائية تتفاعل مع مكونات تلك الأقراص مثل الريفامبيس والديلتيازيم والكيتوكونازول.

زيزال أقراص لعلاج الحساسية والحكة Xyzal Tablets
أقراص زيزال تُعالج الحساسية، وتُعالح الكثير من الأمراض الأخرى، مادته الفعالة اليفوسيتريزين تُعالج التهاب الأنف التحسسي، وتُستعمل لعلاج الأرتيكاريا التي تُصيب الجلد كما تُستعمل في علاج الطفح الجلدي، وتُعالج أقراص هذا العقار حمى القش، وتعالج كافة أمراض التهابابات الأنف الموسمية. من آثاره السلبية شعور المريض بالإجهاد والدوار والتهاب الحلق وجفاف الفم، وميل إلى القيء والشعور بالغثيان، وفقدان الشهية، وهذا العقار يجب الابتعاد عنه لمن يعاني من الفشل الكلوي ومحذور على الأطفال دون الثانية عشر من العمر. ومكوناته تتفاعل مع البعض من الأدوية الأخرى مثل الريتونافير والكيتوكونازول والسيميتدين والإريثروميسين والثيوفيلين.

لوراهست مضاد للهستامين والحساسية Lorahist
أقراص لوراهست من الأدوية المُعالجة للحساسية والمضادة للهيستامين توجد به مادة فعالة طويلة الأجل وهي الوراتادين، يُمكن للأطفال أن يتناولوه، يُعالج هذا الدواء العطس والرشح والسيلان كما يعالج التهابات الجلد والحكة المزمنة. من آثاره السلبية جفاف الحلق والاضطرابات الشديدة، والإصابة بالدوخة والتوتر وآلام بالبطن الشعور الدائم بالنعاس، خلل في وظائف الكبد والالتهابات الشديدة بالكبد، ويُمنع على من هم دون السادسة كما يُمنع على مرضى الكبد وممنوع على الحامل والمرضع.

حقن كينكاورت Kenacort Injection
حقن كينكاورت تعالج الربو ومضادة لللحساسية لاحتوائها على Triamcinolone المُستخدم لعلاج الغدة الكظرية، ويصفها الطبيب لمن لديه إعياء شديد، وتعالج التهاب القلب الرئوي وتستعمل لعلاج الصداف وأمراض جلدية كثيرة، كما أنّها تعالج الغدد الصماء، والالتهابات بشبكية العين والأمراض التنفسية وأمراض الجهاز التنفسي وتعالج القولون المُتقرح. من آثارها السلبية السمنة ورفع مستوى السكري بالدم، وخلل في هرمونات الدورة الشهرية، وقلة إفراز المنشطات من الغدد الكظرية وسوء الحالة المزاجية والشعور بالاكتئاب والقلق. ويجب على الصغار أن يبتعدون عن تناوله وكذلك مرضى الكلى ومرضى الكبد ومن يعاني من القرح بالجهاز الهضمي وعلى المرأة في فترة الحمل والرضاعة أن تتجنبه.
روابط ذات صلة::
دواء تلفاست Telfast شراب وأقراص لعلاج الحساسية عند الكبار والاطفال

نصائح هامة لمن يعاني من الحساسية

• لا تلجأ إلى العقاقير الدوائية قبل استشارة الطبيب.
• لا تتناول الأطعمة التي تثير الإصابة بالحساسية.
• احرص على تناول الأطعمة الصحية وتجنب العادات الضارة.
• مارس الرياضة.
• استشير الطبيب فور ظهور أيّة تغيرات على الجسم وعلى الصحة العامة.
• حافظ على أطفالك من العقاقير، واحفظها بعيداً عن أيديهم حفاظاً على سلامتهم.
• تناول الكميات الكافية من المياه.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!