التخطي إلى المحتوى

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح اليوم السبت ، القبض على علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ، مع ثلاثة متهميين أخريين من بينهم ابن الصحفي الشهير محمد حسنين هيكل ، وذلك على ذمة قضية التلاعب بالبورصة .

كذلك قررت محكمة جنايات القاهرة التى عقدت جلسة الحكم برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، وعضوية كل من المستشار محمد بركاتى، والمستشار محمد أبو كريشة ، وأمانة سر ممدوح عبد الرشيد بحسب ما تم نشره في اليوم السابع ، إرسال ملف قضية التلاعب بالبورصة مرة أخرى إلى لجنة الخبراء من أجل ستكمال التقرير ، مع تأجيل المحاكمة ونظر القضية إلى جلسة 20 أكتوبر القادم .

كانت النيابة العامة قد وجهت الى علاء مبارك وشقيقه جمال مبارك تهمة الاشتراك مع موظفين عموميين فى التربح والكسب غير المشروع لنفسه والحصول بغير حق على أموال ومبالفة مالية بلغت 493 مليونًا و628 ألفًا و646 جنيهًا ، وذلك من خلال الاتفاق على بيع البنك الوطنى لاحد شركائهم عن طريق الاستحواذ على أسهم البنك من خلال وسيط لاحدى الشركات الخاصة بدولة قبرص .

محكمة جنايات القاهرة كانت قد قررت تأجيل محاكمة علاء مبارك وجمال مبارك وإخرين فى قضية التلاعب بالبورصة فى جلسة المحاكمة التى أقيمت في يوم 19 أغسطس الماضي الى اليوم 15 سبتمبر من اجل تقرير لجنة الخبراء .

من ناحية أخرى فقد كشفت مصادر أمنية بانه تم القبض على علاء مبارك وشقيقه جمال مبارك نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك مع المتهمين الاخرى ومن ضمنهم حسن هيكل ابن الصحفي الشهير محمد حسنين هيكل ، وترحيلهم إلى سجن طره لتنفيذ قرار المحكمة .

تعود أحداث القضية الى أحال المتهمين عن طريق النائب العام الأسبق المستشار عبد المجيد محمود ، الى محكمة جنايات القاهرة ، بتهمة التحصل على مبلغ مليارين و51 مليونا و28 ألفا و648 جنيها بالمخالفة للقانون ، ووجهت لهم النيابة الاشتراك مع موظفين عموميين فى جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية دون وجه حق .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!