التخطي إلى المحتوى

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد على الفقي ، إخلاء سبيل نجلى مبارك علاء وجمال مع باقى المتهميين فى قضية التلاعب بالبورصة ، بكفالة قدرها 100 ألف جنيه لكل منهما ، وتم ذلك بعد قبول التظلم الذى قدموه على وجاء بعد قبول التظلم على قرار حبسهم احتياطيا على ذمة القضية.

كان محامى علاء وجمال مبارك ، الاستاذ فريد الديب قد طلب رد القاضى أحمد أبو الفتوح ، وهو المسئول عن نظر القضية والذى أمر بحبسهم مع متهمين اخرين على ذمة قضية التلاعب بالبورصة ، وجاء حكم المحكمة التى نظرت طلب الرد بقبوله مع تحديد دائرة أخرى لنظر القضية ، بعد جلسة استغرقت قرابة 25 دقيقة .

تم عقد جلسة المحكمة اليوم الخميس داخل غرفة المداولة بعابدين ، وذلك حتى تستمع المحكمة لمرافعة المحامى فريد الديب بالاشتراك مع دفاع باقى المتهمين بالقضية ، والذين طلبوا المحكمة بالموافقة على إخلاء سبيلهم بأي ضمان تراه مناسب . وبعد اقتناع المحكمة بطلبات فريق الدفاع تم إخلاء سبيل المتهمين ، كما حددت جلسة 20 نوفمبر المقبل لنظر القضية ، بعد أن تسلمتها رسميا من محكمة الاستئناف.

كانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، وعضوية كل من المستشار محمد بركاتى، والمستشار محمد أبو كريشة ، وأمانة سر ممدوح عبد الرشيد بحسب ما تم نشره في اليوم السابع ، قدر قررت يوم السبت الماضى القبض على علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ، مع ثلاثة متهميين أخريين من بينهم ابن الصحفي الشهير محمد حسنين هيكل ، وذلك على ذمة قضية التلاعب بالبورصة .

كما أتخذت المحكمة فى جلستها يوم السبت قرار اخر ينص على إرسال ملف قضية التلاعب بالبورصة مرة أخرى إلى لجنة الخبراء من أجل ستكمال التقرير ، مع تأجيل المحاكمة ونظر القضية إلى جلسة 20 أكتوبر القادم .

تعود أحداث القضية الى أحال المتهمين عن طريق النائب العام الأسبق المستشار عبد المجيد محمود ، الى محكمة جنايات القاهرة ، بتهمة التحصل على مبلغ مليارين و51 مليونا و28 ألفا و648 جنيها بالمخالفة للقانون ، ووجهت لهم النيابة الاشتراك مع موظفين عموميين فى جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية دون وجه حق .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!