Site icon الملخص الحصري

إخلاء سبيل نجلى مبارك علاء وجمال وآخرين فى قضية التلاعب بالبورصة

إخلاء سبيل نجلى مبارك علاء وجمال وآخرين فى قضية التلاعب بالبورصة

قررت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد على الفقي ، إخلاء سبيل نجلى مبارك علاء وجمال مع باقى المتهميين فى قضية التلاعب بالبورصة ، بكفالة قدرها 100 ألف جنيه لكل منهما ، وتم ذلك بعد قبول التظلم الذى قدموه على وجاء بعد قبول التظلم على قرار حبسهم احتياطيا على ذمة القضية.

كان محامى علاء وجمال مبارك ، الاستاذ فريد الديب قد طلب رد القاضى أحمد أبو الفتوح ، وهو المسئول عن نظر القضية والذى أمر بحبسهم مع متهمين اخرين على ذمة قضية التلاعب بالبورصة ، وجاء حكم المحكمة التى نظرت طلب الرد بقبوله مع تحديد دائرة أخرى لنظر القضية ، بعد جلسة استغرقت قرابة 25 دقيقة .

تم عقد جلسة المحكمة اليوم الخميس داخل غرفة المداولة بعابدين ، وذلك حتى تستمع المحكمة لمرافعة المحامى فريد الديب بالاشتراك مع دفاع باقى المتهمين بالقضية ، والذين طلبوا المحكمة بالموافقة على إخلاء سبيلهم بأي ضمان تراه مناسب . وبعد اقتناع المحكمة بطلبات فريق الدفاع تم إخلاء سبيل المتهمين ، كما حددت جلسة 20 نوفمبر المقبل لنظر القضية ، بعد أن تسلمتها رسميا من محكمة الاستئناف.

كانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار أحمد أبو الفتوح، وعضوية كل من المستشار محمد بركاتى، والمستشار محمد أبو كريشة ، وأمانة سر ممدوح عبد الرشيد بحسب ما تم نشره في اليوم السابع ، قدر قررت يوم السبت الماضى القبض على علاء وجمال مبارك نجلي الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك ، مع ثلاثة متهميين أخريين من بينهم ابن الصحفي الشهير محمد حسنين هيكل ، وذلك على ذمة قضية التلاعب بالبورصة .

كما أتخذت المحكمة فى جلستها يوم السبت قرار اخر ينص على إرسال ملف قضية التلاعب بالبورصة مرة أخرى إلى لجنة الخبراء من أجل ستكمال التقرير ، مع تأجيل المحاكمة ونظر القضية إلى جلسة 20 أكتوبر القادم .

تعود أحداث القضية الى أحال المتهمين عن طريق النائب العام الأسبق المستشار عبد المجيد محمود ، الى محكمة جنايات القاهرة ، بتهمة التحصل على مبلغ مليارين و51 مليونا و28 ألفا و648 جنيها بالمخالفة للقانون ، ووجهت لهم النيابة الاشتراك مع موظفين عموميين فى جريمة التربح والحصول لنفسه وشركاته بغير حق على مبالغ مالية دون وجه حق .

Exit mobile version