التخطي إلى المحتوى

لا تتخيل مدينة أسوان على أنها للسياحة التاريخية أو قُل الفرعونية وكفى، بل هي مدينة شاملة بمعنى الكلمة، وبالقدر الذي يجعلك في غاية الإستمتاع والمرح، وذلك تبعاً لتعدد الأماكن الترفيهية في أسوان الجميلة.

إن كنت ستقضي نهارك فى أسوان بين المعابد والمتاحف العظيمة، فإن ساعات الليل قد لا تكفي للاستمتاع بكل ما تحتويه المدينة من أماكن ترفيهية كثيرة وشيقة والجلوس على ضفاف النيل للاستمتاع بجوها الرائع الخلاب مع القيام بجولات تسوق للمصنوعات اليدوية ذات الطابع الاسوانى والنوبي المميز، وبذلك تكتمل متعتك من حيث السياحة والتسوق .

في السطور القادمة سننتقل بين أهم الأماكن الترفيهية في أسوان ، و سنتعرف على ما تقدمه لضيوفها، كما سنتحدث عن الفنادق ذات الطابع الخاص، والتي توفر هي الأخرى – بجانب السكن – أنشطة ترفيهية لا حصر.

جولات القوارب النيلية فى أسوان

المتعة التي تُدخلها جولات القوارب الشراعية على النفس لا مثيل لها، علماً بأن هذه القوارب منتشرة على صفحة النيل الخالد بكثافة، الأمر الذي يسهل معه استئجارها.

فضلاً عن أن أصحاب القوارب أنفسهم يقدمون للضيوف جولات عامة محددة العدد والساعات، ويقدمون أيضاً جولات نيلية خاصة، وهذه الأخيرة تعد خياراً مناسباً لعطلات شهر العسل والعطلات الزوجية.

لا يمكن زيارة أسوان، ولا يمكننا الحديث عن الأماكن الترفيهية في أسوان بدون الحديث عن جولات القوارب النيلية، ومهما تعددت الكلمات لن ترقى إلى توصيل ما تمنحه هذه الجولات من متعة واسترخاء.

جولات القوارب النيلية فى أسوان

جزيرة سهيل فى أسوان

السر في اعتبارها أحد الأماكن الترفيهية في أسوان هو أنها جزيرة كبيرة وممتدة لحوالي ثلاثة أرباع عرض النيل, ولها من سحر الإطلالة الكثير، كما تنتشر عليها الفنادق والمقاهي والمطاعم والبازارات.

وكل واحد من هذه المطاعم أو تلك المقاهي والفنادق تقدم لضيوفها السهرات الترفيهية الجميلة، حيث الأغاني النوبية وعروض التنورة وعروض الرقص النوبي والصعيدي.

جزيرة سهيل فى أسوان

متحف النيل فى أسوان

متحف النيل من الاماكن التى تجذب المواطنين والسائحين الأجانب، وذلك برغم انه تم إنشاءه عام 2016 خلال الاحتفال بالعيد القومي لأسوان . يقع بالقرب من خزان أسوان.

متحف النيل فى أسوان

حديقة الأميرة فريال فى أسوان

أنشأتها الأميرة فريال شقيقة الملك فاروق فى الأربعينيات من القرن الماضى ، وتعتبر من الأماكن المفضلة للسياحة والسياح الاجانب  وذلك لمتابعة غروب الشمس الرائع ممتزج بجمال نهر النيل الخالد .

حديقة الأميرة فريال فى أسوان

رمز الصداقة فى أسوان

يمكن من خلال صعودك إلى سطح رمز الصداقة المصرية السوفيتية ، مشاهدة مدينة أسوان الجميلة بالكامل ، ذلك الرمز الذي يشبه زهرة اللوتس المفتوحة ، حيث تم بناءه بواسطة المهندس المعماري الروسي يوري اومليتر شينكو عام 1967 بالقرب من السد العالى .

رمز الصداقة المصرية السوفيتية

أشهر مطاعم وكافيهات أسوان

الإستمتاع بالطعام والشراب في الوجهة السياحية هو أحد مكونات الإستمتاع بالرحلة السياحية ككل، لذلك تدخل المطاعم والكافيهات وما تقدمه لضيوفها ضمن الأماكن الترفيهية في أسوان أو في غيرها من المدن.

مطعم الدوكا
يقع على جزيرة لا يتم الوصول إليها إلا بالمراكب، وهو مطعم متخصص في المأكولات المصرية، ويوفر أيضاً قائمة متنوعة من الأطباق الخاصة بالمطابخ الأفريقية.

وأكثر ما يمتاز به مطعم الدوكا إمكانية تناول الطعام في الهواء الطلق وبإطلالة على النيل، وكذلك الحفلات والسهرات الموسيقية التي يقدمها لضيوفه يومياً، وهي السهرات التي تتنوع ما بين الغناء الشرقي والغناء النوبي.

مطعم 1902
يقع داخل فندق كاتاراكت العريق، وهو المطعم الذي افتتحه الخديو عباس حلمي بصحبة تشرشل رئيس وزراء بريطانيا، وهو مطعم متخصص في تقديم الأطباق المتنوعة من المطابخ العالمية، والمذهل في المطعم تصميمه المعماري وديكوراته الداخلية التي تجمع بين الفنون الإسلامية والفنون النوبية، ولم يغفل المطعم أن يقدم لرواده يومياً سهرات موسيقية متنوعة بين الغناء الشرقي والموسيقى النوبية.

أفندينا كافية
يعمل على مدار الساعة، ويقع في شارع الكورنيش بإطلالة على النيل، ويوفر لرواده دروب وسهرات ترفيهية عديدة، ففيه خدمة الواي فاي المجانية، ويضم ركن المباريات الذي يحتوي على شاشات عملاقة تبث مباريات كرة القدم الدولية والمحلية. هذا إلى جانب ركن المسرح الصغير، وهو جزء من المكان يحتوي على مسرح صغير يُعرض عليه الحفلات الموسيقية التراثية والنوبية.

اشرى توكى كافية
كافتريا و مطعم آشري توكي يعمل على مدار الساعة، ويقع على جزيرة أسوان بجوار فندق الموفنبيك، وينقسم إلى قسمين، الأول في الهواء الطلق بإطلالة ساحرة على النيل، والقسم الثاني داخلي. ويقدم لرواده الحفلات الموسيقية وعروض العرائس والتنورة بشكل يومي، كما يسمح بالترتيب المسبق بإقامة حفلات أعياد الميلاد وحفلات المناسبات السعيدة.

بعض فنادق مدينة أسوان

كثر الحديث عن الفنادق التقليدية المتعارف عليها، لكن السطور القادمة ستعرض لك نوعية مختلفة من الفنادق، فيها أيضاً الراحة والخدمات، ولكن بطابع نوبي جميل وأصيل، أي أنه يمكن اعتبارها مكان للإقامة، وهي ذاتها من أهم الأماكن الترفيهية في أسوان.

فندق آنا كاتو
فندق اناكاتو التي تعني بالنوبية بيتنا يقع في قرية غرب سهيل الواقعة بين خزان أسوان ومنطقة بربر، وهو فندق ذو طبيعة خاصة مستوحاة من طرازه النوبي التقليدي، كما يتميز الفندق بغرفه المنفصلة عن بعضها بما يشبه الشاليهات، وهو ما يوفر الخصوصية والراحة.

كما يقدم لضيوفه خدمات الطعام والشراب في بوفيهات مفتوحة، ويوفر أيضاً خدمة الواي فاي المجانية في كل أرجائه، ويومياً يقدم الفندق لنزلائه الحفلات الليلية الترفيهية، وكذلك يساعد عبر مكتب الحجز الموجود فيه على تخطيط الجولات السياحية للمزارات التاريخية والجولات النيلية بالمراكب.

بيت الكريم
بيت الكريم جست هاوس يقع بالقرب من وسط المدينة وتحديداً أمام مقابر النبلاء بإطلالة متميزة على النيل والصحراء، وإلى جانب ما يقدمه للنزلاء من خدمات الإقامة المريحة بمشتملاتها مثل الطعام والشراب والواي فاي وغسيل الملابس… إلخ. كما يقدم أيضاً دورات في إعداد المأكولات النوبية، وينظم رحلات السفاري بالجمال، والرحلات النيلية، والجولات الممتعة بركوب الخيل والدراجات.

فندق كاتاراكت القديم Old Cataract Hotel
فندق كاتاراكت القديم
فندق كاتاراكت القديم يعتبر من أجمل المعالم السياحية في مدينة أسوان الجاذبة للسياح الاجانب والعرب، حيث يحاط بحديقة رائعة مليئة بأنواع مختلفة من النباتات والزهور الجميلة التى تريح النفس، كما يطل الفندق على الضفة الغربية لنهر النيل .

في النهاية لا يسعنا إلا أن ننصحك عزيزي القارئ باغتنام الفرصة و اقتناصها، فعليك التوجه في أقرب إجازة إلى مدينة أسوان الساحرة، واستمتع فيها بالمعالم التاريخية التي يقصدها السياح من حول العالم، واستمتع أيضاً بأهم الأماكن الترفيهية في أسوان.

يمكنكم ايضا التعرف على أهم المعالم السياحية لمدينة أسوان بزيارة الرابط التالى :: 
أهم المعالم السياحية والمعابد الأثرية في محافظة أسوان

قدمنا لكم فى موقع الملخص هذا المقال الذي تحدثنا فيه بكثير من الاستفاضة عن أهم الأماكن الترفيهية في أسوان ،  الفنادق ذات الطابع الخاص، التي توفر هي الأخرى – بجانب السكن – أنشطة ترفيهية لا حصر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!