التخطي إلى المحتوى

تعد بطاقات الدفع مقدماً الوسيلة الأكثر ضمناً لتفعيل الخدمات لدى الأشخاص الذين لا يتعاملون البنوك أو القطاع المصرفي بشكل عام، وتوجد بعض من البنوك التي لا تضع قيود للحصول على هذه البطاقات بخلاف بعض البنوك الأخرى التي تشترط وجود حساب بنكي للحصول على هذه البطاقات.

وبالنسبة للبنوك التي لا تضع قيوداً للحصول على هذه البطاقات فيشترط فقط الحصول على الأوراق والمستندات الرسمية اللازمة لإثبات جدية العميل وهويته وهذه الطريقة هي أكثر الطرق أماناً للحصول على المشتريات من خلال شبكات الإنترنت بالإضافة إلي خاصية تحكم العميل في حجم الأموال التي تم إيداعها .

بطاقات الدفع مقدماً
بطاقات الدفع مقدماً

أنواع بطاقات الدفع مقدماً :

تتنوع مزايا هذه البطاقات من بنك إلى آخر ويمكنك الحصول عليها من أي بنك من خلال صورة  إثبات هويتك الشخصية كما يمكنك شحن البطاقة من أي ماكينة Atm أو من خلال البنك مباشرةً ومن ثم يمكنك إستخدامها لكافة الأغراض عبر الأنترنت سواء للحصول على مشتريات أو إستلام أموال وإليكم أسماء هذه البطاقات :

1- ماستر كارد الأهلى أنترنت .
2- ماستر كارد ترافيل تشويس بنك CIB .
4- فيزا الدفع مقدماً بنك كريدي أجريكول .
5- بطاقة 4u للأنترنت البنك العربي الأفريقي .
5- فيزا الدفع مقدماً Easypay من البريد المصري .

المقارنة بين بطاقات الدفع مسبقاً لكل بنك :

– يتم إستخراج بطاقة دفع مسبقاً من البنك الأهلي بتكلفة 15 جنيه مصري ويتم شحنها من ماكينة ATM التابعة للبنك الأهلي ويمكنك إستلامها في نفس اليوم من خلال موظفي البنك بحيث يتم تفعليها لإستخدامات الأنترنت المختلفة من حصول على مشتريات أو نقاط بيع وبذلك يصبح الحد اليومي للإستخدام هو 4000 جنيه مصرياً .

– أما عن تكلفة بطاقة الدفع مسبقاً من بنك CIB فهى 30 جنيه ويتم استلامها فى نفس اليوم وتصبح صالحة للاستخدام عبر الأنترنت ويبلغ حد الإنفاق بها 7000 جنيه في الشهر و 75000 فى العام ومدة صلاحية البطاقة هي سنتين .

 بطاقات الدفع مقدماً
بطاقات الدفع مقدماً لكل البنوك

– ويمكنك إصدار بطاقة الدفع مسبقاً من بنك كريدي أجريكول بتكلفة 100 جنيهاً ويبلغ حد الإنفاق لها 10000 جنيه شهرياً وتصبح صالحة للإستخدام لمدة عامين .

– بالنسبة لبطاقة الدفع مسبقاً التابعة للبنك العربي الأفريقي فتكون تكلفتها 20 جنيه ويتم استلامها بعد 48 ساعة وهى صالحة للإستخدام لمدة 3 أعوام

– وأخيراً بالنسبة لبطاقة الدفع مسبقاً التابعة للبريد المصري فتبلغ تكلفتها 25 جنيه ويتم شحنها من أي مكتب بريد بقيمة 20000 جنيه شهرياً ويمكن ربطها بالباي بال ومن ثم إمكانية سحب الأموال المحولة عليها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!