التخطي إلى المحتوى

وقع هجوم مسلح على البنك الاهلى المصرى فرع العريش بمحافظة شمال سيناء مما اسفر عن سقوط عدد من الشهداء بين رجال الشرطة واصابة عدد من المواطنين .

وقد صرح مصدر أمنى لوكالة انباء الشرق الاوسط ” قيام مجموعة من العناصر الارهابية بالهجوم على فرع البنك الاهلى المصرى بمدينة العريش بوسط سيناء ، حيث قاموا بزرع عبوات ناسفة حول فرع البنك وقد قامت القوات الامنية المتواجدة بالتعامل مع الارهابيين مما اسفر عن استشهاد 3 من قوات الشرطة وسقوط عدد من القتلى فى صفوف الارهابيين ”

واضاف المصدر الامنى بانه يتم حاليا تمشيط المنطقة ومحيطها لملاحقة العناصر الارهابية ، بالاضافة الى قيام رجال المفرقعات بالتعامل مع 5 عبوات ناسفة لابطال مفعولها .

أسفر الهجوم الارهابى المسلح عن استشهاد : خالد السيد عبد الله (طالب 16 عاما) ، محمد عبدالعظيم محمد (أمين شرطة 35 عاما) ، محمد خطاب ( مساعد شرطة 47 عاما) ، عبدالله محمد (رقيب شرطة 38 عاما) ، مسعد أحمد أبو مليح (فرد أمن البنك ) رحم الله شهداء الوطن .

كما اصيب بالهجوم عدد من المواطنيين بأعيرة نارية جراء الاشتباكات و تم نقلهم لمستشفى العريش العام : صلاح محمد أحمد ، حمدي طلبة العشماوي ، جمال محمد محمود ، حنان جمال أحمد ، محمد عبدالباسط محمود ، حسن حمدي سليم ، حسن محمد الديب ، مروة عبدالحميد الخليلي ، أمل سعد محمد ، صلاح محمد أحمد ، نادية عشماوي الديب ، عبدالناصر مصطفى البكري ، مريم ربيع رمضان .

أفادت بعض المصادر الامنية للمواقع الاخبارية المصرية بان العناصر المسلحة التى قامت بالهجوم الارهابى كانوا يستقلون سيارة خضراء اللون بجانب 3 دراجات نارية و بدأوا الهجوم على قوة تأمين كنيسة ماري جرجس ، واقتحم عدد منهم البنك واستولوا على مبالغ مالية وفروا من الباب الخلفي حيث كانت تنظرهم سيارة أخرى .

وحرصا من قوات الامن على سلامة المواطنين فقد قامت باخلاء العمارة السكنية التي يوجد بها مقر البنك الاهلى الذي تعرض الي هجوم مسلح بشارع 23 يوليو بمدينة العريش من المواطنين بعد تعرضه للهجوم الارهابى بالاضافة الى المدارس بالمنطقة المجاورة حرصا على سلامة الطلاب .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!