التخطي إلى المحتوى

قامت قوات الحماية المدنية والإطفاء بالسيطرة على حريق الوادي الجديد بقرية الراشدة منطقة تسمى بعين الرحمة تحديداً في مركز الداخلة ، بمساعدة طائرات هليكوبتر من الجيش ، مع العمل على تبريد المناطق المشتعلة .

وذلك مساء أمس الجمعة الموافق الخامس من شهر أكتوبر الجاري ،وقد تزايد الحريد بسبب سرعة الرياح مما أدى إلى تطاير النيران حتى منطقة الشيشلانه ووصولاً إلى منطقة عين النبق في هذه القرية .

وقد قامت محافظة الوادي الجديد بالتعاون مع قوات الإطفاء وقوات الدفع المدنية في محاولة منهم لإنقاذ الوضع والسيطرة على الحريق وقاموا بالِإستعانة بعدد 9 سيارات فنطاس مياه بالإضافة إلى عدد خمسة عشر  سيارات إطفاء من مركزي الخارجة والداخلة وذلك لسحب وضخ المياه القنوات المائية وذلك في محاولة من قوات الإنقاذ لإِخماد الحريق .

 الحريق الهائل في الوادي الجديد
الحريق الهائل في الوادي الجديد

كما أعلن مدير الأمن التابع لمحافظة الوادي الجديد أنه قد تمت السيطرة على الحريق الهائل من قبل وحدات الإطفاء والدفاع المدني وذلك حتى لا يمتد وصول الحريق إلى المناطق السكنية حفاظاً على الأرواح البشرية وتم تكثيف حملات الإطفاء وسيارات نقل المياه .

و نشب الحريق الهائل في مساحة من الأراضي الزراعية في قرية الراشدة ونتيجةً لإِحتراق مساحات كبيرة من الأراضي الزارعيه اضطر السكان مغادرة منازلهم بسبب سرعة وصول النيران إليهم عبر الأشجار والنخيل إلا أنه تم وضع عازل بين المناطق السكنية والمناطق الزراعية من قبل قوات الحماية المدنية .

إرتفاع مصابي  الحريق الهائل في الوادي الجديد :

أعلنت وكيلة وزارة الصحة الدكتورة السيدة مشرف أن عدد المصابين قد وصل إلى 32 حالة ما بين جروح وحِروق وإِختناق وأصيب من بينهم 4 رجال من الشرطة منهم مدير إدارة الحماية المدنية العميد ضياء الدين صبحي ، وأشارت وكيلة وزارة الصحة إلى أنه تم نقل المصابين إلى المستشفيات المعنية وتم وضع بعض الحالات تحت الملاحظة .

وقد تم إستدعاء جميع أطقم الأطباء والممرضين في جميع المستشفيات والوحدات الصحية لإسعاف الحالات المصابة وتم رفع حالة الطوارئ في جميع المستشفيات وتواصل القوات التابعة للإِطفاء والحماية المدنية محاولة السيطرة على الحريق الهائل .

وقد أعلن محافظ الوادي الجديد اللواء محمد الزملوط أنه قد تم توجيه عدد 4 طائرات هليكوبتر من قبل الفريق أول محمد ذكى وزير الدفاع وذلك للمساعدة في السيطرة على الحريق مشيراً إلى أن مكتب  رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي يتابع الحادث بشكل مستمر .

إرتفاع مصابي  الحريق الهائل في الوادي الجديد

إرتفاع-مصابي-الحريق-الها2ئل-في-الوادي-الجديد

 الحريق الهائل في الوادي الجديد
الحريق الهائل في الوادي الجديد
 الحريق الهائل في الوادي الجديد
الحريق الهائل في الوادي الجديد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!