التخطي إلى المحتوى

يختلف تقدم كل دولة بإختلاف الاقتصاد التابع لتلك الدولة فنلاحظ أن الدول المتقدمة دائما تتمتع بإقتصاد كبير وفي القمة وفي المقابل نلاحظ أن الدول النامية تشهد تراجع إقتصادياً، ويمثل إقتصاد البلاد محور إهتمام العديد من الأشخاص حيث يقومون بمتابعة أهم الأخبار الإقتصادية عالمياً ومحلياً .

ولذلك يهتم العديد من  الأشخاص تجار كانوا أو رجال أعمال أو من يعملون في البورصة بمتابعة أهم الأخبار الإقتصادية في جمهورية مصر العربية وكذلك من جميع أنحاء العالم ويقدم لكم موقع مصر نيوز اليوم أهم الأخبار الإقتصادية في جمهورية مصر العربية .

موجز أهم أخبار الإقتصاد اليوم الجمعة 12-10-2018 :

موجز أهم الأخبار الإقتصادية اليوم الجمعة 12-10-2018

  • الدولار يتحرك أمام الجنيه .
  • إرتفاع سعر الذهب .
  • إتفاق البنك المركزي المصري على تمويل 3.8 مليار دولار  مع البنوك الدولية .
  • 125 مليار قيمة دعم المواد البترولية .
  • أكبر مشروع لتكرير البترول في صعيد مصر .

تحرك الدولار أمام الجنيه المصري في ثلاثة بنوك :

سعر الدولار اليوم فى بنوك مصر

مع بداية التعاملات يتحرك الدولار بالإرتفاع والتراجع أمام الجنيه المصري، حيث إرتفع سعر الشراء للدولار بمقدار قرش واحد أمام الجنيه في بنك كريدي أجيريكول وبنك قناة السويس وقد وصل إلى 17.8 جنيه، كما تراجع سعر الشراء للدولار بمقدار قرش واحد حيث وصل إلى 17.8 جنيه في مصرف أبو ظبي الإسلامي وقد إستقر  سعر الشراء للعملتين في سبع بنوك أخرى في مصر .

سعر البيع سعر الشراء البنك
17,8 جنيه مصري 17,7جنيه مصري البنك الأهلي
17.8 جنيه مصري 17.9 جنيه مصري بنك مصر
17,9 جنيه مصري 17,8 جنيه مصري البنك العربي الأفريقي
17,9 جنيه مصري 17.8 جنيه مصري بنك إسكندرية
17.9 جنيه مصري 17.8 جنيه مصري بنك البركة
17.9 جنيه مصري 17,8 جنيه مصري البنك التجاري الدولي
17.9 جنيه مصري 17.8 جنيه مصري بنك القاهرة

إرتفاع سعر الذهب إلى 9 جنيهات :

سعر الذهب اليوم

إرتفع سعر الذهب في التعانلات اليوم بمقدار 9 جنيه مصري وذلك ليصبح سعر عيار (21 ) في مصر 605 جنيه وكان السبب وراء إرتفاع سعر الذهب هو تحرك سعر أوقية الذهب على مستوى العالم وذلك بنسبة 2.4 % .

 يبلغ سعره 519 جنيه مصري عيار 18
يبلغ سعره 629 جنيه مصري عيار 24
يبلغ سعره 605 جنيه مصري عيار 21
 ويساوي 4844 جنيه مصري الجنيه الذهب
ويساوي 1217 دولار  السعر العالمي للذهب

إتفاق البنك المركزي المصري على تمويل 3.8 مليار دولار  مع البنوك الدولية :

إتفاق البنك المركزي المصري على تمويل 3.8 مليار دولار  مع البنوك الدولية

قام البنك المركزي المصري اليوم بعقد إتفاق جديد للبيع بشرط الإلتزام بإعادة الشراء بالتعاون مع عدد من البنوك الدولية وذلك بإجمالي مبلغ 3.8 مليار دولار، بتاريخ إستحقاق نهائي 4 أعوام ونص من تاريخ عقد الإتفاق ومتوسط فترة الإستحقاق ثلاث أعوام .

كما سوف يتم تسوية تلك العملية في تاريخ 19 -11-2018 وذلك بعد سداد 3.1 مليار دولار من قبل البنك المركزي في تاريخ 15-11-2018، وتحقق هذه العملية هدف البنك المركزي وهو تحسين هيكل الدين الخارجي وذلك عن طريق مد آجال الإستحقاق .

125 مليار قيمة دعم المواد البترولية :

صرح الرئيس السيسي بإن الدولة ما زالت تدعم المواد البترولية وذلك بقيمة 125 مليار جنيه على من إرتفاع الأسعار، وإليكم  فيديو لما تم في الندوة التثقيفية ال29 للقوات المسلحة والتي تم إنعقادها في مركز المنارة الدولي للمؤتمرات .

أكبر مشروع لتكرير البترول في صعيد مصر :

أكبر مشروع لتكرير البترول في صعيد مصر

تم توقيع عقد الأعمال المبكرة من قبل وزارة البترول وذلك لتنفيذ أكبر مشروع مختص بتكرير البترول والمسمى مشروع مجمع التكسير الهيدروجيني للمازوت ويعد هذا المشروع من أهم المشروعات الخاصة بمعمل تكرير البترول  والذي سوف يقام في صعيد مصر بالتحديد في محافظة أسيوط .

ويعد هذا التوقيع البداية الحقيقية لتنفيذ المشروع الذي بلغت إستثماراته تقريباً 1.9 مليار دولار، ويهدف هذا المشروع إلى توفير المنتجات البترولية لمحافظات صعيد مصر والعمل على تقليل وتخفيض الإستيراد وتنمية الصعيد ويعمل المجمع الجديد على إستقبال 2.5 مليون طن من المازوت سنوياً .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!