التخطي إلى المحتوى

قبول خريجي كلية الحقوق في أكاديمية الشرطة لأول مرة ، حيث قامت وزارة الداخلية بالإعلان عن قبول دفعتين 2017 و2018 من الحاصلين على ليسانس كلية الحقوق في أكاديمية الشرطة بقسم الضباط المتخصصين وذلك للمرة الأولى من نوعها.

وقد قام السيد مساعد وزير الداخلية اللواء أحمد إبراهيم  بعقد مؤتمر صحفي وذلك في مقر أكاديمية الشرطة وقد أوضح من خلاله أن السيد اللواء محمود توفيق قد وافق على قبول دفعة جديدة من خريجيين كلية الحقوق في أكاديمية الشرطة وذلك بناءاً على إحتياجات الوزارة ، وطبقا لضوابط بالقانون رقم 91 لسنة 1975 بشأن إنشاء أكاديمية الشرطة وتعديلاته والقرار الوزارى رقم 864 لسنة 1976 بشأن اللائحة الداخلية للأكاديمية وتعديلاته.

وأشار سيادته إلى أن مواعيد التقديم بالطلبات سوف تبدأ من يوم السبت الموافق 27-10-2018 وسوف يستمر تلقي الطلبات مدة 13 يوم حتى يوم الخميس الموافق 18-11-2018 .

كما أنه سوف يتم تقديم الطلبات إلى مكتب تنسيق القبل بمقر كلية الشرطة، كما أشار سيادته إلى أن التقديم سوف يكون للذكور فقط من خريجي كلية الحقوق دفعة 2017 ودفعة 2018 وذلك بحد أدني تقدير مقبول .

شرط الإلتحاق بكلية الشرطة

أن يكون المتقدم مصري الجنسية ومن أبوين مصريين .
أن يكون محمود السيرة وحسن السمعة .
ألا يكون قد سبق الحكم عليه بأي عقوبة جنائية أو عقوبة مقيدة للحرية في الجرائم المخلة بالشرف أو تم فصله من بحكم أو قرار تأديبي .
أن يكون مستوفي لشروط اللياقة البدنية والصحية والسن وألا تقل درجة الإبصار عن عن النصف بحيث لا تقل مجموع درجاته لإختبارات اللياقة عن 40% .
ألا يكون قد مضى على حصوله على شهادة الليسانس أكثر من عاميين .
أن يجتاز المتقدم كل الإختبارات المقدمة من إختبارات قدرات وقوام وسمات ومقاس وكذلك الكشف الطبي والرياضي والنفسي .

وسوف يتم عقد الإختبارات في مقر كلية الشرطة في البوابة رقم 5 وذلك من الساعة السادسة صباحاً وسوف يتم الإعلان عن نتائج تلك الإختبارات عن طريق موقع وزارة الداخلية من خلال شبكات الأنترنت، وقد تمت طباعة كراسة تحتوي على جميع الخطوات اللازمة للتقديم ومنافذ إستخراج صحيفة الحالة الجنائية  والتصوير الفوتوغرافي وكذلك الطوابع وتمت أيضاً توفير خطوط هاتفية للعمل على تلقي كافة الأستفسارات وكذلك تشكيل لجان للإستعلامات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Don`t copy text!