التخطي إلى المحتوى

أكلات ألمانية شهيرة بألمانيا التصقت بحضارتها وأصبحت جزء لا يتجزأ من ثقافتها، وأصبحت تلك الأكلات واحدة من عوامل الجذب للسيّاح، وتتنوع الأطباق في ألمانيا والصفة السائدة لتلك الأطباق أنّها صحية ولذيذة يوجد منها العديد من النكهات.

يخنة اللحم والخضار الألمانية

من أكلات ألمانيا التي اشتُهر تناولها في موسم الشتاء يخنة الخضار واللحم والمعروفة هناك بالإينتوبف، ومكونات هذا الطبق البقوليات، واللحم والبطاطا، والخضراوات الطازجة. ونوع اللحم يختاره الفرد تبعاً لرغبته، ولكن كثيراً ما يكون لحم الأبقار والدجاج والقليل يطلب أن يكون اللحم لحم أسماك.

فطيرة التفاح الألمانية

من أكلات ألمانيا الشهية فطيرة التفاح وهي نوع من المعجنات الأكثر شهرة بهذه الدولة. وكانت شهرتها منذ القرن الثامن عشر، ويوجد لها الكثير من النكهات غير أنّ أشهر نكهات تلك الفطيرة هي نكهة التفاح والقرفة والزبيب. وعجينة فطيرة التفاح تتسم بمرونتها؛ حتى يُمكن حشوها بالمكونات المفضلة مثل التفاح والزبيب ثمّ تلف على رول بعد الحشو وتدخل الفرن حتى النضج ثمّ تُقدم وهي ساخنة.

بان كيك البطاطس

يُعرف هذا الطبق في ألمانيا باسم الكارتوفلبوفر، وهو طبق من أكلات ألمانية الشهيرة الذي يتكون من البصل، والبيض، والبطاطس المهروسة، مع البهارات. وعادةً ما يتّم تقديم الكارتوفلبوفر بجانب طبق السمك أو طبق اللحم الرئيسي. وغالباً ما تجد هذا الطبق يُباع على العربات في شوارع وأسواق ألمانيا لحب الناس له ولفوائده الصحية.

الشعرية الألمانية

تُعرف الشعرية المطهية على الطريقة الألمانية باسم الشبتزلي؛ وهذا الطبق من الأطباق المعروف فوائدها للعامة وأصول وجود هذا الطبق يعود إلى هنغاريا والنمسا. ومكوناته الأساسية هي دقيق القمح والبيض والجبن وشرائح البصل الشهية المذاق.

بودنج الفاكهة الألمانية

بودنج الفاكهة الأحمر أو روته جرتزيه طبق شهير بين أكلات ألمانية السكرية المنتشرة؛ خاصة في شمال الدولة ويُصنع هذا الطبق بصفة أساسية من التوت، والمشمش، والكرز، والفراولة، ودقيق النشا، والذرة، والفانيليا. وهذا النوع من الأطباق يتم طهيه على نار هادئة ويُقدم بارد.

روابط ذات صلة ::
كيف تعدي وجبة الكوارع المصرية الشهيرة بخطوات سهلة؟
طريقة عمل شاورما اللحم فى المنزل مع طريقة خبز التورتيلا

إعداد بان كيك ألماني بالزبدة

نوع من الحلويات الشهي الشهير بألمانيا وهي كيكة رقيقة شهية تُقدم الفواكه اللذيذة معها مثل الموز والتفاح ومكونات هذا الطبق هي:
• كوب من الحليب.
• معلقتين من الزبدة.
• معلقة صغيرة من الفانيليا.
• ربع معلقة من الملح.
• 6 بيضة .
• كوب من الدقيق.

مكونات شراب البان كيك
• كوب من السكر.
• نصف كوب من الحليب.
• نصف كوب من الزبدة.
• معلقة من الفانيليا صغيرة.
• معلقة من البيكربوناتو صغيرة.

إعداد البان كيك
نضع الزبدة في صينية ونضعها في فرن حرارته 205 حتى تغلي، نخلط الفانيليا، والحليب، والبيض، والملح لعشر ثوان؛ ثمّ نضيف الدقيق حتى تمام التجانس ثمّ نصب هذا الخليط في الصينية على الزبدة ونردها إلى الفرن سريعاً ونتركها حتى تنضج، وتقدم مع الشراب الناتج عن خلط كافة المكونات ورفعها على النار فقط لسبع دقائق.

أكلات ألمانية شهيرة

البلمني واحدة من الأكلات الألمانية التقليدية والمعروفة وتتكون تلك الأكلة من اللحم باختلاف نوعه والمكرونة المسلوقة. كما أنّ المقانق من أكلات ألمانيا التي لا تخلو حفلة منها وتعتمد صناعتها على اللحم، وأشهر المناطق التي تُطهى فيها تلك الأكلة منطقة نورنبر.

كما أنّ محبي المكرونة بألمانيا الأكلة المفضلة لديهم هي السباتزلي ويتكون هذا النوع من المكرونة من الدقيق، والبيض، والملح إضافةً إلى القليل من الماء الفوار لإكساب المكرونة المظهر المُنتفخ الخاص بها.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!