التخطي إلى المحتوى

نعرض لكم من خلال هذا المقال طريقة تقشير البشرة والوجه ، حيث يعتبر تقشير البشرة والوجه من أكثر الإجراءات التجميلية المنتشرة لكي تحصل المرأة على النعومة والرطوبة التي تحتاجها ، فالتقشير يساعد على التخلص من مشاكل البشرة المتعددة فيعرف التقشير على انه احد عمليات إزالة الجلد الميت لتكوين طبقة جديدة .

تقشير البشرة يعتبر تقشير سطحي بالعديد من المواد الكيميائية فهو يمنح البشرة النعومة اللازمة لها ، كما إن التقشير باستخدام المواد الطبيعية يكون أكثر أماناً من إي طرق أخرى ولمعرفة المواد الطبيعية التي تستخدم في التقشير تابعونا فى هذا المقال .

طريقة تقشير البشرة والوجه طبيعياً

السكر و زيت الزيتون
يعتبر السكر من المواد الفعالة في تقشير البشرة إلا إنه قد يكون قاسياً على البشرة لكن يعمل على تقشيرها بشكل سريع وفعال ، كما يعتبر زيت الزيتون من أفضل المرطبات فهو يحتوي على الكثير من الفيتامينات التي تعمل على اختراق الجلد ويعمل على تقشيره وإزالة حب الشباب.

يتم عن طريق استخدام ملعقة من السكر مع ملعقة من زيت الزيتون ويتم خلطهم بطريقة جيدة ثم يوضع هذا المزيج على البشرة ويتم فركها بلطف كي نحصل على النتيجة المرغوب فيها .

عصير الليمون
يعمل عصير الليمون على تفتيح التصبغات الجلدية كما يساعد الليمون على التخلص من خلايا الجلد الميتة ، فالليمون يحتوي على حمض الستريك ، فإن استخدام عصير الليمون بشكل مستمر يعمل على زيادة مرونة الجلد وذلك من خلال وضع ملعقة من عصير الليمون على قطعة من القطن ويتم مسح البشرة بها ثم تغسل البشرة بعد عشر دقائق .

صودا الخبز
تعتبر صودا الخبز من أهم المقشرات الطبيعية للبشرة ولكن قد تسبب تهيج البشرة لدى أصحاب البشرة الحساسة فيمكن استخدامها عن طريق خلط ملعقة من صودا الخبز مع ملعقتان من الماء ويتم وضعهم على البشرة ثم يتم الفرك بشكل جيد ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ ونقوم بترطيبها .

لبن الزبادي والعسل
يحتوي لبن الزبادي على حمض اللاكتيك الذي يعمل على تقشير البشرة فيتم خلط كمية مناسبة من لبن الزبادي مع ملعقة من العسل ثم يوضع هذا الخليط على البشرة ويترك لمدة لا تقل عن ربع ساعة لكي يعمل على ترطيب البشرة.

كما يمكن أن يحضر المزيج السابق عن طريق إضافة كمية مناسبة من الطحين مع لبن الزبادي ويترك هذا المزيج ايضاً لمدة ربع ساعة ثم تغسل البشرة بالماء الفاتر .

طريقة تقشير البشرة والوجه طبياً

هناك ثلاث طرق لتقشير البشرة طبيا وهي التقشير الكيميائي ،  التقشير الميكانيكي ،  التقشير بالليزر فسوف نتحدث من خلال هذا المقال بشكل تفصيلي على كل نوع من تلك الانواع السابقة .

التقشير الكيميائي
فهو علمية تجميلية تقشر خلالها البشرة عن طريق استخدام محلول كيميائي  يتم دهن البشرة لكي تدمر الانسجة الخارجية للجلد وتعمل على إزالة الخلايا الميتة ومن ثم تتكون طبقات جديدة من الجلد فينقسم التقشير الكيميائي إلى ثلاثة أقسام وهي تقشير سطحي ، وتقشير عميق ، وتقشير متوسط والطبيب هو الذي يعمل على تحديد التقشير المناسب لكل فرد

فالتقشير الكيميائي لا ينصح به لأصحاب البشرة السمراء لانه قد تنمو طبق جديدة بلون مختلف عن لون البشرة فإن عملية التقشير اذا كانت سطحية فيقوم بها ممرض أو أخصائي تجميل ، أما في حالة التقشير المتوسط والعميق فإنه يقوم به طبيب الجلدية تحت التخدير الموضعي ، هناك العديد من الفوائد لاستخدام التقشير الكيميائي حيث انه يعلاج العديد من مشاكل البشرة الناتجة من التعرض لاشعة الشمس فيعمل على إزالة التصبغات الجلدية كالكلف ، والنمش وغيره .

التقشير الميكانيكي
يعمل على إزالة الطبقة العليا للجلد ويتم ذلك عن طريق استخدام عجلة صغيرة تعمل بسرعة فائقة ذات سطح خشن ،ولذلك فإن عملية التقشير الميكانيكي تجرى تحت التخدير الموضعي على يد طبيب جلدية ، هناك العديد من الفوائد لاستخدام التقشير الميكانيكي فهو يستخدم في علاج الندوب الميتة التى تنتج عن حب الشباب ، وتجاعيد الوجه ، والبقع .

التقشير بالليزر
يتم التقشير بالليزر حيث يرسل جهاز الليزر العديد من نبضات الضوء يقوم الجلد بامتصاصها محولا الضوء إلى طاقة حرارية تساعد على تدمير طبقات الجلد الميتة وتنمو طبقات جديدة من الجلد ، كما يعتبر ليز ثاني أكسيد الكربون أكثر أنواع الليزر استخداماً في التقشير فهو يعمل على إزالة البقع ، والندوب ، والتجاعيد .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!