التخطي إلى المحتوى

أقيم حفل جوائز الفيفا لعام 2017 السنوى هذا العام في مسرح لندن بالاديون بحي بلومزبري في العاصمة الإنجليزية لندن ، بعد انفصالها عن جوائز مجلة “فرانس فوتبول” الفرنسية بعد اندماجهما في لمدة 6 سنوات متتالية فى الفترة من 2010 إلى 2015.

حقق النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم فريق ريال مدريد الإسباني بجائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2017 للمرة الثانية على التوالى ، بعد تنافسه على الجائزة مع الثنائى الارجنتينى ميسي نجم برشلونة الإسباني والبرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي. رونالدو صاحب ال 32 عامًا حصل على نسبة 43.16% من إجمالي الاصوات وجاء ميسي فى المركز الثانى وحصل على نسبة (19.25%) بينما حل نيمار ثالثا حيث حص على (6.97%) من الاصوات.

كما فاز الفرنسي زين الدين زيدان المدير الفنى لفريق ريال مدريد الإسباني بجائزة أفضل مدرب لعام 2017 بنسبة أصوات 46.22% متفوقًا على المدرب الإيطالي أنطونيو كونتي مدرب تشيلسي الإنجليزي الذى حصل على نسبة 11.62% من الاصوات ، وجاء ماسيمليانو أليجري مدرب يوفنتوس الإيطالي فى المركز الثالث وحصل على نسبة 8.78% من اجمالى الاصوات.

توج الحارس الايطالى جيانلويجي بوفون حارس فريق يوفنتوس بجائزة افضل حارس مرمى لعام 2017 متفوقًا على الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس حارس مرمى ريال مدريد الاسبانى ، والألماني مانويل نوير حارس مرمى بايرن ميونخ الالمانى.

الفرنسي أوليفيه جيرو مهاجم آرسنال الإنجليزي حصل على جائزة بوشكاش كأفضل هدف عام 2017 بهدفه فى مرمى كريستال بالاس الموسم الماضي بالدوري الإنجليزي متفوقا على هدف اللاعبة الفنزويلية دينيا كاستيلانوس ، وهدف حارس مرمى فريق باروكا الجنوب أفريقي أوسكارين ماسولوكي.

تشكيل أفضل لاعبي العالم في عام 2017 ضمن 5 لاعبين من الملكى ريال مدريد وجاءت التشكيلة كالتالى : بوفون فى حراسة المرمى (يوفنتوس) ، خط الدفاع: داني ألفيش (باريس سان جيرمان) – بونوتشي (ميلان) – سيرخيو راموس (ريال مدريد) – مارسيلو (ريال مدريد) ، خط الوسط: توني كروس (ريال مدريد) – لوكا مودريتش (ريال مدريد) – أندريس إنيستا (برشلونة) وقاد الفريق هجوميا الثلاثى ليونيل ميسي (برشلونة) – كريستيانو رونالدو (ريال مدريد) – نيمار (باريس سان جيرمان).

رونالدو الافضل و زيدان افضل مدرب

نجوم ريال مدريد فى حفلة الفيفا 2017

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!