Site icon الملخص الحصري

فوائد الكركم Turmeric للشعر مع أفضل وصفات الكركم لشعر صحي وجذاب

فوائد الكركم Turmeric للشعر مع أفضل وصفات الكركم لشعر صحي وجذاب

فوائد الكركم Turmeric للشعر متعددة حيث يعمل على إصلاح مشاكل الشعر من القشرة والتساقط بالاضافة الى تطويل الشعر وكثافته ونعومته ، وذلك لاحتواء الكركم على الفيتامينات و المعادن الضرورية لجمال شعرك وصحته، مع التقليل من الـتأثيرات الضارة و الأعراض الجانبية للكيماويات والادوية على الشعر .

يعمل الكركم على حماية وعلاج التهابات فروة الرأس ، حيث يساعد على تنقية الشعر مما يتيح التخلص من القشرة ، الجذور الزيتية و الحكة نظرا لخصائصه المطهرة والمضادة للالتهاب و المضادة للبكتيريا ، وبالاضافة الى فعالية الكركم فى حل مشكلة تساقط الشعر ، حيث يؤدي إستخدامه الى تنشيط الدورة الدموية و بطبيعة الحال تحفيز نمو الشعر .

يستخدم الكركم كصبغة طبيعية لتلوين الشعر دون حدوث أضرار الصبغات الكيمياوية ، كما يحمي الشعر من التلف و التقصف و يعطي الشعر اللمعان و الحيوية، بالاضافة الى استخدامه فى علاج أكزيما فروة الرأس وعلاج الفطريات التي توجد في الشعر و فروة الرأس .

روابط ذات صلة ::
فوائد الكركم Turmeric مع أضراره
وصفات بذور الكتان للشعر المجعد والمتقصف لنمو صحي وكثيف

وصفات الكركم Turmeric للشعر

وصفات الكركم Turmeric للشعر :

للكركم فوائد كثيرة تحافظ على جمال الشعر ونعومته حيث يعمل على منع حدوث التساقط و يعزز من نمو الشعر و يعالج الثعلبة و الشعر الضعيف .

وصفة الكركم لصبغ و تفتيح لون الشعر :

يمكن ايضا استخدام ½ ملعقة صغيرة الكركم ومزجها مع 4 ملاعق كبيرة زيت جوز الهند لمرة واحدة في الأسبوع ، توضع على شعرك الجاف لمدة 30 دقيقة، بعدها يتم غسل الشعر بالشامبو مع الشطف جيدا.

وصفة الكركم لصبغ و تفتيح لون الشعر

وصفة الكركم لعلاج قشرة الرأس :

روابط قد تهمك  :
وصفات ترطيب الشعر بطريقة طبيعية للتخلص من مشكلة الجفاف

وصفة الكركم لعلاج قشرة الرأس

وصفة الكركم لعلاج تساقط الشعر :

وصفة الكركم لعلاج تساقط الشعر

وصفة الكركم لتطويل الشعر :

يبدو أن جمال شعر الهنود الطويل المنسدل يكمن في الكركم ، حيث أنهم يستخدمونه في طعامهم بالاضافة الى استخدامه فى وصفات للعناية بالشعر .

وصفة الكركم لتطويل الشعر

اعرف المزيد عن :
وصفات طبيعية وخلطات تنعيم الشعر الخشن والجاف لشعر ناعم مثل الحرير

Exit mobile version