التخطي إلى المحتوى

يعتزم البنك المركزي المصري إصدار أول العملات البلاستيك مع بداية العام المقبل 2020 ، وذلك كما صرح أحد المسئولين بالبنك منذ قليل على ان تكون جهة اصدارها مطبعة البنك المركزي الجديدة المحدد لها ان تكون في العاصمة الإدارية الجديدة .

وأضاف المصدر المسئول بان البنك المركزي المصري سيعمل على قياس مدي قبول السوق المصري للتعامل بالنقود البلاستيكية خلال العام القادم ، من خلال إصدار وطباعة اول عملة من فئات النقود البلاستيكية وهى فئة العشرة جنيهات التى سيتم إنتاجها من  مادة البوليمر بدلا من ورق البنكنوت المستخدم فى الوقت الحالي .

كما شددت المصادر الرسمية بان الهدف الرئيسي لاصدار العملات البلاستيك من البنك المركزي المصري هو تقليل التكلفة الخاصة بطباعة النقود الورقية والمعدنية ، مع العمل على المحافظة على جودتها ونظافتها الناتجة من كثرة الاستهلاك فى اسواقنا المحلية ، حيث تتميز الفلوس البلاستيك بزيادة عمرها الافتراضي نتيجة المرونة والقوة التى ستتمتع بها مقارنة بالعملات الورقية ، وفقا لما أكده ايضا محافظ البنك المركزي المصري، طارق عامر فى وقت سابق .

يذكر ان الكثير من دول العالم تستخدم النقود البلاستيكية فى الوقت الحالي ، حيث تستخدمها أكثر من 30 دولة تضم هذه الدول انجلترا ، اليابان واستراليا ، وذلك بهدف توفير الاموال التى يتم انفاقها علي طباعة العملات الورقية سهلة التلف مع مرور الوقت .

من ناحية أخري ، صرح مصدر مسئول بالحكومة المصرية بان استخدام النقود البلاستيكية سيمثل نقلة نوعية فى سوق العملات المصري ، من أجل تطوير أليات السوق وتقليل الصرف على العملات الاخري سهلة التلف وان درجة تأمين الفلوس البلاستيكية أعلى من النقود الورقية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!