Site icon الملخص الحصري

تعرف على موعد إصدار النقود البلاستيك فى مصر .. بداية من فئة ال10 جنيهات

تعرف على موعد إصدار العملات البلاستيك فى مصر .. بداية من فئة ال10 جنيهات

يعتزم البنك المركزي المصري إصدار أول العملات البلاستيك مع بداية العام المقبل 2020 ، وذلك كما صرح أحد المسئولين بالبنك منذ قليل على ان تكون جهة اصدارها مطبعة البنك المركزي الجديدة المحدد لها ان تكون في العاصمة الإدارية الجديدة .

وأضاف المصدر المسئول بان البنك المركزي المصري سيعمل على قياس مدي قبول السوق المصري للتعامل بالنقود البلاستيكية خلال العام القادم ، من خلال إصدار وطباعة اول عملة من فئات النقود البلاستيكية وهى فئة العشرة جنيهات التى سيتم إنتاجها من  مادة البوليمر بدلا من ورق البنكنوت المستخدم فى الوقت الحالي .

كما شددت المصادر الرسمية بان الهدف الرئيسي لاصدار العملات البلاستيك من البنك المركزي المصري هو تقليل التكلفة الخاصة بطباعة النقود الورقية والمعدنية ، مع العمل على المحافظة على جودتها ونظافتها الناتجة من كثرة الاستهلاك فى اسواقنا المحلية ، حيث تتميز الفلوس البلاستيك بزيادة عمرها الافتراضي نتيجة المرونة والقوة التى ستتمتع بها مقارنة بالعملات الورقية ، وفقا لما أكده ايضا محافظ البنك المركزي المصري، طارق عامر فى وقت سابق .

يذكر ان الكثير من دول العالم تستخدم النقود البلاستيكية فى الوقت الحالي ، حيث تستخدمها أكثر من 30 دولة تضم هذه الدول انجلترا ، اليابان واستراليا ، وذلك بهدف توفير الاموال التى يتم انفاقها علي طباعة العملات الورقية سهلة التلف مع مرور الوقت .

من ناحية أخري ، صرح مصدر مسئول بالحكومة المصرية بان استخدام النقود البلاستيكية سيمثل نقلة نوعية فى سوق العملات المصري ، من أجل تطوير أليات السوق وتقليل الصرف على العملات الاخري سهلة التلف وان درجة تأمين الفلوس البلاستيكية أعلى من النقود الورقية .

Exit mobile version