Site icon الملخص الحصري

وصفات تسمين الأطفال و الرضع بأقوى الطرق الطبيعية

وصفات تسمين الأطفال و الرضع بأقوى الطرق الطبيعية سريعة المفعول

الكثير من الامهات والاباء يبحثون عن وصفات تسمين الأطفال و الرضع حيث أن نحافة الأطفال الشديدة قد تدل على وجود مؤشرات لمشاكل صحية ، لذلك يجب على الأباء و الأمهات بالتغذية السليمة لاطفالهم لاكتسابهم وزن مناسب  حتى لا يتطور الموضوع إلى تعرض الأطفال لمشاكل صحية أو أمراض.

إذا كان طفلك نحيف وخفيف الوزن يتناول الكثير من الوجبات السريعة ، شجعه على تناول الطعام الصحي واجعله يتناول الفيتامينات المتعددة إذا كنت تعتقد حقاً أنه يفقد النظام الغذائي السليم لنمو جسده ، الأطفال الذين يحتاجون زيادة الوزن قد يشمل الاطفال الذين يعانون من نقص الوزن ، بالاضافة الى الأطفال الذين يعانون من حالات طبية مزمنة والذين قد يحتاجون إلى نظام غذائي خاص ، والأكثر شيوعاً هو الأطفال الذين يتناولون الأدوية التي قد تقلل الشهية عندهم .

لذلك سوف نورد في هذا المقال فى موقع الملخص مجموعة متنوعة من الوصفات الطبيعية التى تمتاز بطعم مستساغ لذيذ لدي الأطفال من أجل تسمين وزيادة وزن  الأطفال و الرضع  .

وصفات تسمين الأطفال :

نقدم لكم فى قسم الملخص الطبي مجموعة من وصفات تسمين مجربة يمكنكم استخدامها لاطفالكم ، لاكسابهم الزيادة فى الوزن بطريقة طبيعية غير ضارة بصحتهم .

الوصفة الأولى وجبة الجرانولا :

الوصفة الثانية المفتقة المصرية :

الوصفة الثالثة المهلبية :

الوصفة الرابعة السمسم بالحلبة :

الوصفة الخامسة التين و اليانسون :

وصفات تسمين الرضع :

الوصفة الأولى ماء الأرز :

الوصفة الثانية :

أطعمة مغذية لزيادة الوزن عند الاطفال

يجب علي الاباء ان يهتموا بمساعدة الطفل لزيادة الوزن عن طريق توفير الأطعمة عالية السعرات الحرارية ، يجب أن تكون هذه الأطعمة غنية بالمغذيات ، ولكن يجب الاعتماد على الأطعمة الصحية المليئة بالطاقة وليست مجرد أطعمة غير صحية. لذلك سنركز معكم على الأطعمة التي تحتوي على كمية جيدة من البروتين و الدهون والمواد المغذية الأخرى ، مثل:

يمكنك أيضًا إعداد قائمة بالأطعمة التي يحب طفلك تناولها فعليًا ثم محاولة العثور على المزيد من الوصفات  الغنية بالعناصر المغذية والطاقة في هذه الأطعمة، كذلك يجب أن يشمل غذاء طفلك على الفواكه و الخضروات ومجموعة متنوعة من الأطعمة من جميع المجموعات الغذائية .

على الرغم من أن خبراء التغذية لا يوصون عادة بإعطاء المكملات الغذائية للأطفال لمساعدتهم على اكتساب الوزن ، إلا أنه يمكن أن يساعد في كثير من الأحيان على تكملة السعرات الحرارية للاطفال ، مثل إضافة الأطعمة الغنية بالعناصر المغذية  مثل : الحليب المجفف ، السمن ، الجبن ،  العسل ، الافوكادو والمايونيز .

مشروبات و أعشاب لتسمين الأطفال :

أطعمة لتسمين الأطفال :

Exit mobile version