Site icon الملخص الحصري

كيف تستفيد من فوائد عشبة القطف مع تجنب أضرارها ؟

كيف تستفيد من فوائد عشبة القطف Atriplex الصحية وتتجنب أضرارها ؟

عشبة القطف اسمها العلمي Atriplex و هي جنس من النبات يتبع الفصيلة القطيفية في رتبة القرنفليات ضمن تصنيفات المملكة النباتية ، تنتشر عشبة القطف بكثرة في الوطن العربي حيث تحتوي على أكثر من 250 نوع بعضها أصيل و البعض الأخر دخيل حيث يتوافر القطف بأنواع كثيرة و يزرع في مناطق عديدة في البلدان العربية و بعض الدول الأوروبية و يتحمل هذا النبات الظروف المناخية القاسية من الملوحة و قلة الماء .

من أسماء عشبة القطف Atriplex : رغل – قطف – القطفة – القطاف – السرمق – السرمج – السرمة – قطف سرمة – البقل الذهبي – بقل الروم – الحليم – الأتريبلكس – الطريبلكس – السبانخ الحجازي .

أنواع عشبة القطف Atriplex الموجودة في الوطن العربي :

من أهم المكونات و العناصر الغذائية في عشبة القطف Atriplex : دهون – كربوهيدرات – ألياف – فسفور – كالسيوم – نحاس – حديد – مغنيسيوم – منغنيز – بيتا كرتين – الفلافونيدات – قلويات – البوليفينول – فيتامين C  – فيتامين A – بروتين – الصمغ – مادة الصابونين – حمض الألكساليك ، كما تحتوي بعض الأنواع من عشبة القطف على مواد سامة مثل البيتين و السلينيوم و السابونين .

فوائد عشبة القطف Atriplex الصحية :

تتميز هذه النبتة كأحد الاعشاب الطبيعية بالعديد من الفوائد الطبية للمحافظة على صحة الجسم من الامراض المختلفة ، نقدمها لكم فى موقع الملخص حتي يستفيد منها الجميع .

روابط ذات صلة ::
عشبة القطف للحمل و علاج تكيس المبايض والاورام و السرطان

عشبة القطف للتنحيف والتخسيس :

فوائد عشبة القطف Atriplex العامة :

أضرار عشبة القطف Atriplex :

Exit mobile version