Site icon الملخص الحصري

علاج الناسور الشرجي بالطرق الطبية والأعشاب الطبيعية

علاج الناسور الشرجي بالأعشاب الطبيعية

الناسور Fistula هو فتحة غير طبيعية أو ممر أو نفق غير طبيعي بين فراغين ليربط بين اثنين من أعضاء الجسم البشري و يُسبب ألم للجسم يصاحبة احمرار و تورم و أحياناً صديد له رائحة كريهة و يحدث الناسور عادة بسبب وجود عدوى أو التهاب أو عملية جراحية و الناسور ثلاثة أنواع و هم  الشرجي ، المهبلي و الناسور العصعصي .

يعرف الناسور الشرجي على انه ممر أو نفق غير طبيعي يصل ما بين القناة الشرجية و سطح الجلد و عادة يكون ناتج عن حدوث خراج نتج عنه حدوت تآكل للحواجز العضلية و النسيجية التي توجد في التجويف الداخلي للقناة الشرجية و سطح الجلد .

كما تعرف فى مقال سابق علي علاج الناسور العصعصي بالطرق الطبية والأعشاب الطبيعية ، نتعرف فى هذا المقال فى موقع الملخص على أسباب حدوث الناسور الشرجي ، أعراضه ، طرق علاجه المختلفة والوسائل التى تساعد عى التخفيف من الاعراض وقلة الارتياح الناتجة عن الم هذ النفق المؤلم على سطح الجلد .

أسباب الناسور الشرجي :

  1. السرطان .
  2. الدرن .
  3. داء كرون .
  4. الأمراض الجنسية مثل الزهري .

أعراض الناسور الشرجي :

علاج الناسور الشرجي :

يمكن علاج الناسور الشرجي والتخفيف من الاثار الجانبية والشعور بعدم الراحة بسبب تكونه والتهابه المتكرر ، بالطرق التالية :

العلاج بالأعشاب الطبيعية :

مشروب الكركم بالحليب :

مشروب شاي الأوريجانو :

مشروب الزنجبيل بالقرفة :

استخدام الكمادات الدافئة :

استخدام خل التفاح في تنظيف الخراج :

استخدام الزيوت الطبيعية لتقليل التورم :

العلاج بالطرق الطبية :

تستخدم الطرق الطبيعية السابقة جميعها للتقليل من أعراض والالم الناتج عن الناسور الشرجي ولكنها لا تعالج الناسور نهائيا كما لا يوجد دواء لعلاج الحالة ، الطريقة الوحيدة الفعالة فى علاج والتئام الناسور الشرجي الى الان هي الجراحة فقط .

Exit mobile version