Site icon الملخص الحصري

فوائد زيت جنين القمح لصحة الجسم مع أضراره

فوائد زيت جنين القمح لصحة الجسم مع أضراره Wheat germ oil

زيت جنين القمح Wheat germ oil هو زيت طبيعي يستخرج هذا الزيت من بذور القمح بطريقة الضغط البارد ، يتميز بلونه الأصفر مثل لون القمح و زيت بذور القمح من الزيوت التي يجب تخزينها بعيداً عن أشعة الشمس لأنها سريعة التلف .

يتم استخدام زيت جنين القمح فى الأغراض الطبية والعلاجية بكثرة نظرا لفوائده المتعددة لصحة الجسم لمحتوه الغني بأحماض أوميجا 3 وأوميغا 6 الدهنية التي يحتويها ، بالإضافة إلى الفيتاميناتA ، E ، B ، و D وغيرها من المركبات المتطايرة ومضادات الأكسدة .

يحتوى على سعرات حرارية عالية مفيدة للجسم حيث أن زيت جنين القمح يتكون من : فيتامين B 1 – فيتامين B 2 – فيتامين B 3 – فيتامين B 5 – فيتامين E – فيتامين A – فيتامين K – فيتامين D – الأوميغا 3 – مركبات التوكوفيرول – الكاروتينات – مركبات الفايتوستيرول – الفسفور – حمض اللينولييك – حمض الفوليك – دهون ثلاثية – بوتاسيوم – زنك – حديد – بروتين – كولين  – كربوهيدرات – السلينوم – ألياف غذائية بالاضافة الى مضادات أكسدة .

فوائد زيت جنين القمح للجسم :

يتميز الزيت المستخرج من بذور القمح بالعديد من الفوائد لجسم الانسان نرصدها لكم فى هذا المقال من موقع الملخص ، منها ما يتعلق بالصحة العامة ، البشرة وقوة الشعر بالاضافة لفوائده كذلك فى تنحيف الجسم وللمرأة الحامل والأطفال .

فوائد زيت جنين القمح للأطفال :

فوائد زيت بذور القمح للتخسيس وأنقاص الوزن :

فوائد زيت بذور القمح للحامل :

أضرار زيت جنين القمح :

Exit mobile version